18-ديسمبر-2021

(بلال بن سالم/ Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

انتقد حزب العمال إقدام الحكومة على خوصصة قطاعات محمية باعتبارها جزءًا من الملكية الجماعية للأمة،  معتبرًا أن إقرار إعفاءات ضريبية مساس بالدستور الجزائري.

حنون:  سياسة الحكومة تبرمج نهب الثروات المالية للبلاد من خلال منح القروض والإعفاءات الضريبية ومنح العقار

في هذا السياق، اعتبر الحزب السياري أنّ "الإعفاءات التي أقرتها الحكومة للمستثمرين الأجانب والامتيازات المختلفة من بينها الاعفاءات الضريبية ومن الرسوم خرقًا للدستور الذي يكرس القاعدة الكونية المتعلقة بالإنصاف في مجال الضرائب".

وأضاف التقرير الذي قرأته الأمينة العامة لحزب العمال، أن سياسة الحكومة "تبرمج نهب الثروات المالية للبلاد من خلال منح القروض والإعفاءات الضريبية ومنح العقار أي التراث العمومي ومواصلة لشرعنت الافتراس المحلي والخارجي وأفلست البلاد".

وووصف حنون تفكيك مجمع "كوسيدار" الذي يمثل مفخرة وطنية ويشغّل أكثر من 44 ألف عامل، بأنّه "فعل لا وطني حيث لا يمكن تبريره نظرًا للوضعية المالية الجيّدة للمجمّع ونظرا لمصالح البلاد".

وعاد حزب العمال لانتقاد قانون المالية 2022 متهمًا الأغلبية البرلمانية بأنها  لا تمثل أغلبية الشعب التي أعطت بظهرها للمسار الانتخابي بنسبة أزيد من 80% من الهيئة الناخبة وقد رسّمت إعلان حرب اجتماعية حقيقية على أغلبية الشعب، على حدّ قولها.

وعلى الصعيد الدولي شددت حنون أن "إعلان النظام المغربي عودة علاقاته مع الكيان الصهيوني وتطويرها بما في ذلك عسكريًا  يهدد بصفة جديّة أمننا القومي وأمن كل الشعوب المغاربية بدءًا بالشعب المغربي الشقيق، معتبرا أن ذلك يفتح الباب أمام المناورات الخارجية وستدعي تحصين الأمة داخليًا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حنون بعد "الحركة التصحيحية" في حزبها: أنا مناضلة ولا أنوي العودة للسرية

حزب العمال أول المقاطعين للتشريعيات