06-يوليو-2020

20 ولاية سجلت بها أزيد من ست حالات في يوم واحد (الصورة: سبوتنيك)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجلت الجزائر رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد الإصابات اليومية، بفيروس كورونا، بعد أن أحصت في خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 463 حالة جديدة ما يمثل ارتفاعًا بلغ 22 حالة مقارنة باليوم الذي قبله.

ولاية وهران تتجاوز عتبة الألف إصابة إجمالية للمرة الأولى

وأعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أن مصالحه سجلت 463 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضح جمال فورار خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية لكورونا، بأنّ " بأن العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 16404 حالة، وهو ما يمثل نسبة 37 حالة لكل 100 ألف نسمة".

وتابع في السياق، "35 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية و12 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية".

كما أشار إلى أنّ "16 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات و20 ولاية سجلت بها أزيد من ست حالات".

وعن أعداد الوفيات، قال مسؤول وزارة الصحة إنّ "العدد الإجمالي بلغ 959، بعد تسجيل 7 وفيات في الساعات الأخيرة".

وحسب نفس المسؤول، "يمثل الأشخاص البالغون من العمر 60 سنة فما فوق نسبة 73 بالمئة من اجمالي الوفيات".

وأضاف المتحدث أنّ عدد حالات الشفاء الجديدة قُدر بـ 392 مريضًا، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 11884 حالة.

وكشف أيضًا بأن 53 مريضًا يوجدون حاليا بالعناية المركزة.

ومن جانبه، وزير الصحة بن بوزيد، استبعد اليوم الإثنين، العودة إلى فرض الحجر على ولايات بأكملها، مؤكدًا أن ذلك يخضع لـ "التشاور بين اللجنة العلمية والسلطات العليا للبلاد".

وأضاف الوزير بأن "فرض حجر صحي على ولايات بأكملها ليس من أولوياتنا حاليا، لأن التجربة أثبتت فشلها"، مشيرًا إلى أن "الحجر الصحي الحقيقي يعني التزام كل المواطنين ببيوتهم، وهو ما يصعب تطبيقه في الوقت الحالي بسبب التأثير السلبي له على الاقتصاد الوطني".

كام شدد المسؤول الأول عن قطاع الصحة بأنّ "الحكومة أقرت مؤخرًا تعليمة بفرض الحجر الصحي على أي بلدية أو دائرة في حال الانتشار الكبير للفيروس بها، وذلك من أجل محاصرة الفيروس منع انتشار العدوى".

 

 

اقرأ / ي أيضًا:

بن بوزيد: فرض الحجر الصحي الشامل حاليا ليس في أجندتنا

كورونا.. الجزائر تواصل تسجيل حصيلة الإصابات القياسية