14-ديسمبر-2022

(الصورة: العربية)

فريق التحرير - الترا جزائر

تمكنت قوات الجيش في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، من القضاء على 3 إرهابيين وتوقيف 12 آخرين، مع ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة، في حصيلة نوعية خلال أسبوع.

الجيش نفذ عدة عمليات في عدد من ولايات الوطن 

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان لها، أنه خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 13 كانون الأول/ديسمبر 2022، تم تنفيذ عديد العمليات التي "أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وأفضت "العملية النوعية" التي قادتها وحدات للجيش الوطني الشعبي بتيبازة إلى القضاء على 3 إرهابيين وإلقاء القبض على إرهابي واسترجاع 4 أسلحة نارية وذخيرة وأغراض أخرى.

ويتعلق الأمر حسب بيان الوزارة السابق بشارف بن يحي المدعو "شيخ عامر صفوان"، حميداني عبد الصابر المدعو "عبدو" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018، حميداني علي المدعو "رمزي " الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018، بالإضافة إلى الإرهابي الموقوف بشطال حمزة المدعو "أبو العوف البراء" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2019.

من جهة أخرى، ذكر ذات المصدر أن إرهابيًا آخر سلم نفسه للسلطات العسكرية بأدرار وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة".

كما أوقفت قوات الجيش "إرهابيًا مبحوثًا عنه بالوادي، في حين تم القبض على 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني".

من جانبها، أوقفت مفرزة أخرى بتمنراست، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، "5 أشخاص من جنسيات مختلفة بحوزتهم مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وبندقية صيد وكمية من الذخيرة، فيما تم كشف وتدمير 5 قنابل تقليدية الصنع خلال عملية تمشيط بجيجل".