21-يوليو-2020

بركاني حذّر من تكرار سيناريو عيد الفطر الماضي خلال عيد الأضحى المقبل (الصورة: البيان)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر، جمال فورار، الثلاثاء، عن تسجيل 587 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 24278 حالة موزّعة عبر 48 ولاية.

إصابة 2300 مهني في قطاع الصحّة بفيروس كورونا منذ بداية تفشيه أواخر شباط/فيفري الماضي

وكشف جمال فورار خلال اللقاء الإعلامي اليومي، عن تسجيل 13 وفاة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1100 وفاة.

وأضاف فورار أن "أربع ولايات لم تسجّل بها أي حالة مؤكدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، و13 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات، و31 ولاية سجّلت أكثر من ست حالات". كما أكد مسؤول وزارة الصحة أن 56 مريضًا يوجدون حاليًا بالعناية المركزة.

وبخصوص أعداد حالات الشفاء، أوضح المتحدّث باسم لجنة كورونا، أنها بلغت 16646 حالة، بعد تسجيل شفاء 246 مصابًا في الساعات الأخيرة.

من جهة أخرى، كشف وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، الثلاثاء، عن إصابة أكثر من 2300 مهني في قطاع الصحة، بين أطباء وممرضين ومستخدمين بفيروس كورونا، ووفاة 44 منهم منذ بداية انتشار الفيروس في الجزائر أواخر شباط/ فيفري الماضي.

ودعا الوزير بن بوزيد، في تصريحات صحافية على هامش إطلاق الحملة التوعوية الوطنية بخصوص الوقاية من الفيروس المستجد: "كلنا نقف مع الأطباء ضد الوباء"، إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الأطقم الطبية في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه البلاد، باعتبارهم يمثلون خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا.

إلى ذلك حذر محمد بقاط بركاني، عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا، الجزائريين من تكرار سيناريو عيد الفطر الماضي خلال عيد الأضحى المقبل، خاصة ما تعلق بعدم احترام إجراءات الحجر الصحي.

واعتبر بركاني أن معدّل الإصابة بفيروس كوررنا في تصاعد، وعلى الجميع أخذ الحيطة والحذر، مشددًا على اتباع التوصيات الواردة في بيان لجنة الفتوى خصوصًا التغافر أيام عيد الأضحى عبر وسائل الاتصال بدل التنقل إلى البيوت.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابات الصحة: أنقذوا الأطباء من كورونا وخبراء الخارج لن يصلحوا للقطاع

بلمهدي: الأطباء مجاهدون ومن قَتَلَتْهم كورونا شُهداء