28-يوليو-2022

(الصورة: أخبار الجزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت منظمة حماية المستهلك عن رفعها لشكوى لدى مصالح وزارة التجارة حول وكلاء سيارات وهميين ينشطون بإعلانات على مواقع التواصل.

زبدي:  إعلانات الوكلاء لا تتضمن معلومات حول كيفية الدفع لشراء السيارات المستوردة 

وأطلق مصطفى زبدي رئيس المنظمة، عبر صفحته على فيسبوك تحذيرًا من إعلانات بيع السيارات التي تصدر عن وكلاء وهميين يريدون استغلال حالة الندرة التي تعيشها السوق.

وأشار زبدي إلى أنه "لا يوجد وكلاء السيارات لحد الساعة يستوردون المركبات"، مبرزًا أن هذه الإعلانات لا توضح كيفية الدفع (نسبة التسبيق،  الدفع عند الاستلام وغير ذلك).

ونصح رئيس المنظمة بأنه يمكن الشراء إذا كان الدفع عند الاستلام، أما غير ذلك فهي مخاطرة. وذكر أن منظمته سبق لها أن قدمت شكوى لوزارة التجارة في حالة مماثلة، وتم إيقاف نشاطها.

وكان  وزير الصناعة أحمد زغدار، قد أعلن في آذار/مارس الماضي خلال رده على سؤال نائب في البرلمان، أن سبب تأخر عملية استيراد السيارات الجديدة راجع إلى التحفظات التي أبدتها اللجنة التقنية، حول ملفات طلب الاعتماد التي تقدم بها المتعاملون.

وأضاف أنه  إلى غاية اليوم قامت هذه اللجنة بعقد 51 اجتماع درست خلالها 54 ملفًا من بين 72 ملفًا تم  إيداعهم من طرف المتعاملين الاقتصاديين تتعلق بالمركبات السياحية والنفعية والشاحنات وجرارات الطرقات والحافلات والشاحنات الصغير والآلات المتحركة والدراجات النارية.