24-يوليو-2020

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم (الصورة: سبق برس)

فريق التحرير - الترا جزائر

ذكرت حركة مجتمع السلم، أن حالة رئيسها عبد الرزاق مقري مستقرة، بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد، وطلبت الدعاء له ولأهله بالشفاء.

مقري سبق وأن نشر فيديوهات تحثُّ على التباعد الاجتماعي وسبل الوقاية من كورونا

وأوضح بيان لحركة مجتمع السلم، اليوم الجمعة، نُشر على صفحتها على فيسبوك، أن عبد الرزاق مقري يتابع العلاج في الحجر الصحي وهو في حالة مستقرة، بعد أن تأكدت إصابته بوباء كوفيد 19.

وكان مقري، قد أقام في الأسابيع الأخيرة العديد من النشاطات السياسية على مستوى حزبه، كان آخرها تنشيط ندوة صحفية أعلن فيها عن مقترحات حمس فيما يخص التعديل الدستوري المطروح للنقاش العام.

وتعدّ هذه أول مرة يتم فيها الإعلان عن إصابة رئيس حزب بفيروس كورونا المستجد، وهو حدث قد يزيد من تعطيل العمل السياسي والحزب المتراجع أصلا بسبب ظروف الوباء.

ويمتلك مقري المولود في 23 تشرين الأول/أكتوبر 1960 شهادة طبيب من جامعة سطيف شرقي البلاد، لكنه انقطع عن الممارسة متفرغا للعمل السياسي في البرلمان والحزب.

وكان مقري بحكم أنه طبيب في الأصل، قد نشر فيديوهات يحث فيها على احترام الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي وسبل الوقاية من فيروس كورونا، كما عرض إمكانية أن يساعد الأطباء الذين لا يعملون حاليا في مواجهة الفيروس بالمستشفيات.

ويعدّ مقري من مؤسسي حركة مجتمع السلم التي لم يغادر في كل الفترات مكتبها الوطني، وعُرف بميوله نحو الجناح المعارض للحركة سنوات عملها في الحكومة إلى أن أصبح رئيسا لها سنة 2013.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"كورونا ولا انتوما".. الحراك يصنع لقاحاته السياسية

مقري: مسودّة تعديل الدستور ضخمت صلاحيات رئيس الجمهورية