01-أكتوبر-2020

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم "حمس" (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

اتهمت حركة مجتمع السلم، الرئيس عبد المجيد تبون، بمحاولة إرباكها عبر تعيين الهاشمي جعبوب وزيرا للعمل في الحكومة دون استشارتها.

"حمس" جمّدت عضوية وزير العمل الهاشمي جعبوب وأحالت ملفّه على هيئة الانضباط

وأعلنت "حمس" في بيان لها أنها تتبرأ من هذا التصرف الذي لا يعنيها في شيء، في إشارة إلى أن جعبوب في منصبه الحالي لا يمثل الحركة.

وقالت حمس إنها تعتبر أن اختيار رئيس الجمهورية لعضو مجلس الشورى الوطني في الحركة دون استشارتها محاولة "لإرباكها" على إثر قرارها التصويت بـ "لا" على الدستور.

وأشارت إلى أن هذا الفعل "يدلُّ على أن شعار أخلقة العمل السياسي ادعاءٌ لا أساس له في أرض الواقع، وأن التضييق على الأحزاب لا يزال سيّد الموقف".

وأضافت أن هذا التصرف "يؤكّد أنّه لم يتغّير شيء في النظام السياسي إذ أن الحركة تعرّضت لمثل هذه المحاولات مرات عديدة من قبل العهد السابق".

وأبرز البيان أن ما قام به الهاشمي جعبوب مُدان ومُخالف للمُثل والأخلاق خصوصًا في هذا الزمن الذي تأكّد فيه استهداف العمل الحزبي بسبب المواقف السياسية.

وشدّد على أن عدم المشاركة في الحكومة تم بإجماع أعضاء مجلس الشورى الوطني وأكّده في عدة دورات سابقة، علمًا أن "حمس" سبق لها رفض دخول الحكومة عدة مرات سابقة، وفق رئيسها عبد الرزاق مقري.

وبخصوص الإجراءات الانضباطيّة، ذكر المكتب الوطني التنفيذي أنه تم تجميد عضوية الهاشمي جعبوب في حركة مجتمع السلم، على إثر قبول المعني الوزارة دون استشارة الحركة، وذلك مع إحالة ملفه على الهيئة الوطنية للانضباط.

ودعت "حمس" في الأخير إلى "اعتبار ما حدث أمرًا عابرًا سيعالج بصرامة ورزانة وفق قوانيننا ولوائحنا فهو بين يدي مؤسساتها التي أثبتت للرأي العام جداراتها ومصداقيتها وسيادتها على قراراتها".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون يعيّن الهاشمي جعبوب وزيرًا للعمل و"حمس" تردّ

"حمس" تقرر التصويت بـ"لا" على دستور تبون