08-سبتمبر-2020

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال (الصورة: أصوات مغاربية)

فريق التحرير - الترا جزائر

استدعت سلطة ضبط السمعي البصري، هابت حناشي مدير قناة "الحياة" إثر تلقيها شكوى من الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، ضد برامج بثتها القناة.

سلطة الضبط استدعت مدير "الحياة" ووجهت له الإنذار

وجاء في بيان لسلطة ضبط السمعي البصري، أنها تلقت شكوى لسلطة ضبط السمعي البصري من طرف الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، ضد القناة الخاصة "الحياة تي في".

واعتبرت لويزة حنون، وفق نص لبيان، ما ورد في برنامج "كرايزيس" و"بوليتيك" لهذه القناة، تمثل اتهامات خطيرة وتهجمًا عليها ومسًّا وتحقيرا لكرامتها، وهو هو تجاوز للقوانين ولأخلاقيات المهنة ولا يمت بصلة بالنقاش السياسي والتعبير عن الرأي".

وأبرز بيان السلطة أنها قامت إثر ذلك، باستدعاء مدير قناة "الحياة " طلبا لتوضيحات حول الموضوع، بعد إبلاغه بشكوى السيدة لويزة حنون ضده.

وبحسب ما جاء في البيان، اعترف مدير القناة أن منشط حصة "كرايزيس" اقترف فعلا تجاوزات في حق الأمينة العامة لحزب العمال وأنه يعتذر شخصيا لها، كما أنه قام بتقديم إنذار للمنشط وبلغه بعدم تكرار مثل هذه الانزلاقات وأكد أن للأمينة العامة لحزب العمال حق الرد وإبداء آرائها بكل حرية في إطار قوانين الجمهوية".

والمقصود من شكوى لويزة حنون، هو الضابط السابق مختار مديوني الذي أصبح ينشط برنامجا على قناة "الحياة"، ويعتمد أسلوبا هجوميا على شخصيات سياسية لا توافق التوجه العام للسلطة.

وكانت لويزة حنون قد شنت هجوما لاذعا على قناة "الحياة"، ووصفت الضابط السابق الذي تهجّم عليها بالأرعن، وقالت إنها تحتفظ بحقها في متابعة القناة على ما بدر منها من إساءة لمجرد أنها أبدت آراءها السياسية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قادة بن عمار ممنوع من الشاشة للمرة الثانية

سلطة ضبط السمعي البصري "تنذر" قناة نوميديا بسبب برنامج كاميرا خفي