06-يونيو-2021

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمّال (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أبدى حزب العمال، تحفظه على مضمون آخر بيان لتكتل البديل الديمقراطي، بخصوص الدعوة لمقاطعة الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في الـ 12 حزيران/جوان المقبل.

قال البديل الديمقراطي في آخر بياناته إنه يدعو الجزائريين إلى نزع المصداقية من المسرحية الانتخابية

وقال الحزب الذي تقوده لويزة حنون، في بيان له على صفحته على فيسبوك، إن لجنته المركزية قرّرت عدم مشاركة الحزب في التشريعيات المقبلة، أي عدم تقديم قوائم وعدم تزكية أي قائمة انتخابية، مشيرًا إلى أنه "ترتب عن هذا الموقف السيد، قرار عدم المشاركة في الحملة الانتخابية بأيّ شكل من الأشكال".

وأوضح حزب العمال أن من يكافح من أجل السيادة الشعبية ويناضل من أجل حقّ الجميع في ممارسة احتكامهم الحر، لا يمكنه أن ينصب نفسه وصيًا على الشعب أو الناطق باسمه.

واعتبر الحزب أن الشعب الجزائري الذي أثبت في السابق قدرته على الفرز، سوف يتمكن من تحديد الموقف الذي يراه مطابقًا لتطلعاته وأولوياته فيما يخص التشريعيات.

ويأتي هذا البيان لتمييز موقف حزب العمال من تكتل البديل الديمقراطي المنخرط في صفوفه، والذي كان قد دعا صراحة الجزائريين إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية.

وقال البديل الديمقراطي في آخر بياناته، إنه يدعو الجزائريين إلى نزع المصداقية من المسرحية الانتخابية لـ 12 حزيران/جوان المقبل، من خلال رفض شامل وسلمي وواسع".

واعتبرت قوى البديل، أن النظام يحاول أن يدفع الشعب الجزائريين إلى الاستسلام للعهد السابق من خلال الممارسات القمعية التي يقوم بها قبل الانتخابات التشريعية، على حد وصفها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لويزة حنون ودورة الحياة السياسية

حنون تهاجم قرارات زغماتي