21-سبتمبر-2020

يسعد ربراب, لويزة حنون (تركيب/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر
أعلن "حزب العمال" دعمه للإضراب العام الذي تعتزم تنظيمات نقابية بولاية بجاية شرقي الجزائر، تنظيمه اليوم احتجاجًا على الممارسات التعسفية التي تحدث في شركات من بينها  ما هو تابع لرجل الأعمال يسعد ربراب.
حزب العمال: شركات تابعة ليسعد ربراب ترفض تطبيق حكم المحكمة
وقال "حزب العمال" الذي تقوده لويزة حنون، في بيان له، إن الاتحاد العام للعمال الجزائريين ببجاية سيقوم بتنظيم مسيرة مصحوبة بإضراب عام، للتنديد بتسريح العمال والمطالبة بإعادة العمال المفصولين إلى وظائفهم، وعدم تدخل سلطات الولاية.
وأوضح الحزب أن ولاية بجاية شهدت ثلاثة أشهر من النضال العمالي باستعمال وسائل ديمقراطية مثل المسيرات، والاعتصامات، والتجمعات، لكنها لم تجد آذانًا صاغية من أي مسؤول لحل المشكلات المطروحة.
واستشهد البيان، بشركات مثل "نوميلوغ" المملوكة ليسعد ربراب، "ترفض حتى تطبيق حكم المحكمة الذي أمر بإعادة العمال المفصولين إلى وظائفهم".
وأبرز أن العمال بفعل ذلك،  تم دفعهم إلى أقصى حدودهم وهم اليوم في وضع الدفاع عن النفس ما دفعهم عبر نقابتهم، إلى الإضراب العام للدفاع عن حقوقهم وأدوات بقائهم سواء في الشركات العمومية أو الخاصة.
في هذا السياق، يُرحّب الحزب بدعوة الاتحاد العام للعمال الجزائريين في الولاية إلى إضراب عام، وهي دعوة حسبه، تنضم إلى النضالات التي لا حصر لها للعمال، في مواجهة المشاكل نفسها في جميع أنحاء التراب الوطني.
ومعروف أن لويزة حنون كانت تمتلك علاقات جيدة مع يسعد ربراب، ودافعت عنه بقوة خلال اعتقاله السنة الماضية، حيث اعتبرت سجنه محاربة انتقائية للفساد.