27-مارس-2021

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال (الصورة: أصوات مغاربية)

فريق التحرير - الترا جزائر

انتقدت لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال، وزير العدل بلقاسم زغماتي، على خلفية اشتراطه موافقته قبل تحريك التحقيقات في قضايا الفساد التي تشمل المسؤولين العموميين.

حنون: محاكمات قضايا الفساد الحالية لا تعدو كونها عملية تصفية حسابات

وقالت حنون في لقاء مع إطارات حزبها، اليوم، بالعاصمة، إن التعليمة الأخيرة الصادرة عن وزير العدل، تبين أن ممارسات النظام مستمرة وتظهر أن سياسة محاربة الفساد مجرد وهم وسراب.

وأشارت حنون إلى أن ما يجري من محاكمات في قضايا الفساد، لا تعدو كونها عملية تصفية حسابات، يتم فيها توظيف القضاء لأغراض سياسوية، لافتة إلى حالتي الوزيرين السابقين يوسف يوسفي وخليدة تومي.

كما انتقدت مسؤولة حزب العمال، بالمثل مذكرات التوقيف الدولية الصادرة بحق معارضين ينشطون بالخارج، محذرة من أن مثل هذه القرارات قد تفتح على الجزائر باب الابتزاز الخارجي.

وكانت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، قد أصدر مذكرات توقيف بحق الناشط السياسي العربي زيطوط والناشط على مواقع التواصل أمير بوخرص وضابط المخابرات السابق هشام عبود، بتهم من بينها "الإرهاب".

وحذرت حنون من عودة مظاهر تعنيف المتظاهرين خلال مسيرات الحراك الشعبي، والاستمرار في سياسة الاعتقالات والمحاكمات التي تطال النشطاء بتهم سياسية.

وشنت حنون كعادتها هجوما لاذعا على الحكومة الحالية التي اتهمتها بالفشل وخلق أسباب الندرة ومشاكل السيولة وعدم جديتها في توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا للجزائريين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حنون تتسبب بتوجيه إنذار للضابط السابق مديوني

حنون: شركات إماراتية تريد الاستحواذ على صفقة الطيران الداخلي