09-أبريل-2023
الفنانة مايا لعيمش (فيسبوك/الترا جزائر)

الفنانة مايا لعيمش (فيسبوك/الترا جزائر)

بعد سلسلة "عاشور العاشر" الناجحة، عاد المخرج جعفر قاسم في رمضان 2023، مقدّمًا السلسلة الكوميدية "دار لفشوش" التي تجمع ثلة من الممثلين المعروفين على غرار سامية مزيان، عثمان بن داود، الهادي تير، وكذا وجوه شابة أبدعت على خشبة المسرح وتصنع الفارق على الشاشة هذه السنة من بينها مايا إيمان لعيمش.

مايا لعميش لـ "الترا جزائر": الممثل الحقيقي عليه تقمص أيّة شخصية

    تتحدث مايا لعميش في حوار لـ"الترا جزائر"، عن تجربتها مع المخرج جعفر قاسم ودورها "بديعة"، وكيف قبلت دور "الخادمة" في هذا العمل، وتقدم رأيها في مشاركة مؤثري منصات التواصل في الأعمال الرمضانية.

    كيف تم اختيارك للمشاركة في السلسلة الكوميدية "دار لفشوش"؟

      أنا بنت المسرح، تدرّجت فيه من مسرح الهواة إلى أن وصلت للمسرح المحترف، حيث حصلت على عدة جوائز أبرزها أحسن ممثلة مسرحية. صقلت موهبتي بالمسرح الذي كان بوابة لاكتشافي ودعوتي للمشاركة في "كاستينغ" (اختبار أداء) قبل اختياري لتجسيد شخصية "بديعة" في"دار لفشوش".

      مايا لعيمش

      • كيف كان التعامل مع المخرج جعفر قاسم في ظل نجاح أعمال سابقة له على رأسها "عاشور العاشر"؟

      السيد جعفر قاسم قامة فنية كبيرة ويمتلك خبرة واسعة في المجال الفني، الكل يشهد بروعة أعماله واحترافيتها، كل الاحترام والتقدير لشخصه، أعتبر أنّ العمل معه كان تجربة جدّ مميّزة، بصمة نجاح بمسيرتي الفنية أنني تعاملت معه.

      • حدثينا عن دور "بديعة" في"دار لفشوش"؟

      "بديعة" شخصية مميزة وعفوية وكوميدية تقمصتها بالتركيز علي حركات الوجه ولغة الجسد بتوجيه من المخرج .

      • هل تقبّلت دور "الخادمة" عندما عرض عليك؟ ألم يزعجك ذلك؟، ربما كنت تريدين دورا أخرا؟.. وهل ناقشت ذلك مع المخرج؟

      بالعكس، بعد قراءتي للسيناريو أعجبت كثيرًا بهذا الدور الذي اعتبرته محوري بالسلسلة الكوميدية وحاولت ترجمته ميدانيًا، وفي نظري الممثل الحقيقي عليه تقمص أيّة شخصية وتأديتها خاصة إذا كانت ستترك انطباعًا جيدًا لدى المتلقي.

      • أيّ الأعمال الرمضانية شاهدت؟.. وما هو العمل الكوميدي أو الدرامي الذي أعجبك؟

      تقريبًا أشاهد كل الأعمال الدرامية والكوميدية لهذا العام ، ورأي أنّ كل عمل مختلف عن الأخر، متعة المشاهدة في التنوع، ومعروف أننا على ضوء برامج رمضان نحب التنويع في المشاهدة بين الأعمال الدرامية والكوميدية.

      • كيف ترين أداء وظهور الممثلين الذين مارسوا المسرح.. من خلال مشاركتهم في مسلسلات رمضان 2023؟

      عندما نتحدث عن المسرح فإننا نتحدث عن الاحترافية أكثر، المسرح مدرسة عريقة، وكل المشاركين من الممثلين المسرحيين كان لهم تميز خاص بالظهور والنجاح على الشاشة، أكيد لأنّ الممثل المسرحي يمتهن التمثيل بدرجة أعلى من غيره.

      • هل أنت مع مشاركة مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في مجال التمثيل الدراما أو ضدهم؟.. مع التبرير؟

      أنا مع أيّة موهبة تمثيل ناجحة استطاع صاحبها فرض نفسه، وكانت مواقع التواصل الاجتماعي وسيلته لإبرازها، من إيجابيات المواقع أنها فتحت المجال للذين لم يسعفهم الحظ لإبراز مواهبهم وقدراتهم أمام كاميرات التلفزيون.

      مايا لعميش لـ "الترا جزائر": حافز قوي يجعل من اختياري للأدوار القادمة مسؤولية لتقمص شخصيات مميز

      • تفاعل كبير على منصات التواصل حول دورك "بديعة".. ما تعليقك؟ 

      الحمد لله فرحتي كبيرة بحب الناس لي وإعجابهم بشخصية  "بديعة"، حافز قوي يجعل من اختياري للأدوار القادمة مسؤولية لتقمص شخصيات مميزة بإذن الله، أشكر كل من دعّمني وآمن بموهبتي.. محبتي للجميع.           

       

      مايا لعيمش