06-أبريل-2021

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمّال (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

استدعت لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال، دورة مستعجلة للجنة المركزية أعلى هيئة في الحزب، في خطوة تهدف لمحاصرة الحركة التصحيحية التي تهدف للإطاحة بها.

صوّت جميع أعضاء اللجنة المركزية الحاضرين بمقر الحزب في العاصمة برفض استقالة حنون

وطرحت حنون في الاجتماع الذي تم نقله على صفحة الحزب بموقع فيسبوك، منصبها كأمينة عامة للحزب أمام المجتمعين لقبول استقالتها أم تجديد الثقة في شخصها مرّة أخرى.

وصوّت جميع أعضاء اللجنة المركزية الحاضرين بمقر الحزب في العاصمة، برفض استقالة حنون وتجديد الثقة في شخصها وفي المكتب السياسي للحزب والأمانة الدائمة له.

وكان مجموعة من الأشخاص بينهم نواب سابقون في البرلمان، قد عقدوا اجتماعًا السبت الماضي بفندق مازافران بالعاصمة، أعلن فيه عن سحب الثقة من الأمينة العامة لحزب العمال.

وذكر منير ناصري المعين في منصب الأمين العام بالنيابة إن الاجتماع جاء لتصويب مسار الحزب الذي لم يعد يلعب الدور المنوط به، مشيرًا إلى أن الهدف سيكون تنظيم مؤتمر للحزب، على حد قوله.

وطالبت حنون، عقب ذلك من وزارة الداخلية تحمل مسؤوليتها، إزاء ما وصفته بالعملية الانقلابية التي نظمها بعض المقصيين من الحزب ضدها.

ولم تستبعد حنون اللجوء إلى العدالة لمواجهة مدبري العملية ضدها، مشيرة إلى أن حزبها شرعوي ينشط في إطار قوانين الجمهورية ومناضلوه ليست لديهم النية للعودة إلى السرّية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حزب العمال أول المقاطعين للتشريعيات

حنون: مسعى تعديل الدستور يصادر إرادة الشعب