07-فبراير-2023

اللاعب الجزائري حسام عوار (فيسبوك/الترا جزائر)

تلقى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف "الردّ النهائي" من لاعب نادي ليون الفرنسي حسام عوار بشأن انضمامه لكتيبة جمال بلماضي.

جميع المؤشرات تسير نحو حضور عوار في التربص القادم لـ"الخضر" في شهر مارس 

وقال الصحفي بالتلفزيون الجزائري سعيد فلاك، إن "زفيزف التقى بعوّار في باريس، ومنحه موافقته النهائية على حمل قميص المنتخب الجزائري"، مؤكدًا في الصدد أن لاعب نادي ليون "باشر إجراءات تغيير جنسية اللاعب عوار الرياضية".

وتابع "ريان أيت نوري و حسام عوار سيكونان تحت تصرف الناخب الوطني، جمال بلماضي شهر آذار/مارس".

وفي وقت سابق، أكّدت  مصادر متطابقة أن "الاتحاد الجزائري لكرة القدم في طريقه لتسوية وضعية لاعب ليون الفرنسي حسام عوار ليلتحق بالمنتخب الوطني".

حينها، أشارت تلك المصادر إلى أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تحصّل على وثيقة تغيير الجنسية الرياضية ممضاة من طرف اللاعب حسام عوار، الذي تحصل أيضًا على جواز السفر الجزائري.

 ويبدو أن جميع المؤشرات تسير نحو حضور عوار في التربص القادم لـ"الخضر" شهر آذار/مارس القادم، والذي ستتخلله مباراتين أمام النيجر ذهابًا وإيابًا في إطار تصفيات كأس أفريقيا 2024 المقررة بكوت ديفوار".

وسيمنح قدوم عوار حلولا إضافية للكوتش بلماضي، خاصة في التنشيط الهجومي،حيث سبق للناخب الوطني وأن أشاد بمستوى متوسط ميدان فريق ليون الفرنسي، بالقول: "يحوز قدرات فنية رهيبة لا يتوفّر عليها غيره، وإن كان معنا مستقبلًا، فإنه سيلبي بكل تأكيد حاجة ماسة لدينا في وسط الميدان، حيث يكون قادرا على الربط بين الدفاع والهجوم".