18-يونيو-2022

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عن إطلاق خط بحري جديد يربط بين الجزائر ونابولي الإيطالية.

مؤسسة النقل البحري: الخط من شأنه تسهيل تنقّل الجالية الجزائرية المقيمة بإيطاليا والدول المجاورة لها

وقالت المؤسسة العمومية في منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك "فتح خط بحري بين مدينتي نابولي والجزائر"، وهو الخط الذي من شأنه تسهيل تنقل الجالية الجزائرية المقيمة في إيطاليا والدول المجاورة لها.

ويأتي الإعلان عن فتح هذا الخط البحري بعد أيام من زيارة رئيس الجمهورية إلى إيطاليا وزياته لمدينة نابولي.

وفي تصريحات سابقة، قال المدير التجاري للمؤسسة كريم بوزناد في تصريحات للإذاعة الجزائرية بداية الشهر الجاري إن الشركة تتوقع نقل بين 250 ألف إلى 300 ألف مسافر في السنة، خاصة وأنها تملك حاليا أربعة سفن بحرية، بعد دعم الأسطول مؤخرا بباخرة "باجي مختار"، ما سمح بامتصاص عجز سابق يقدر بـ 1800 مسافر و600 سيارة.

وقال بخصوص موسم الاصطياف، إن الشركة فتحت عملية بيع التذاكر للمسافرين، وفق خارطة الطريق المحددة من قبل الوزارة الأولى، معتبرا إن هذا الاقبال المكثف على عملية شراء التذاكر"طبيعي" بالنظر إلى فترة الغلق التي دامت مدة سنتين بفعل التدابير المتخذة للوقاية من جائحة كورونا، ورغبة معظم أفراد الجالية في زيارة ذويهم.

وفي السياق ذاته، أكد وزير النقل عبد الله منجي أول أمس، أن الأسطول البحري لنقل البضائع في الجزائر يضم 12 باخرة، إضافة إلى باخرتين تابعتين للقطاع الخاص، فيما يضم أسطول نقل المسافرين 4 بواخر، بينها باخرة جديدة تم اقتنائها مؤخرا، بسعة 1800 مسافر.

وأضاف "تتوفر الجزائر على شبكة للنقل البحري للمسافرين من سبع محطات بحرية لنقل المسافرين، في انتظار تدشين محطة جديدة بعنابة، فيما تضم الجزائر 55 ميناء، منها 10 موانىء تجارية، معظمها مربوط بالسكك الحديدية".