16-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

كشف رياض مهياوي، عضو اللجنة العلمية لمتابعة كورونا، أنه سيُسمح للنساء بإقامة الصلاة في المساجد عبر التراب الوطني، بداية من شهر رمضان المُقبل.

مهياوي: قطاعات كثيرةٌ ستعرف رفعًا تدريجيًا للإجراءات الاحترازية

وقال مهياوي في تصريحات لقناة "الشروق نيوز"، اليوم الأربعاء، إنه "ستُرفع العديد من الإجراءات الوقائية المفروضة للحدّ من تفشّي وباء كورونا. بعد تسجيل تحسّن في الوضعية الوبائية بالجزائر"، معلنا في الصدد عن "إعادة فتح بيوت الوضوء المغلقة في المساجد لكن مع الاحتفاظ بشرط ارتداء القناع الواقي."

وأوضح المتحدث أن الوضعية الوبائية في البلاد تشهد استقرارًا يبعث على الراحة، حيث خلت 35 ولاية عبر الوطن من أية إصابة بكورونا في 24 ساعة الأخيرة.

وأشار عضو اللجنة العلمية إلى أن "قطاعات كثيرة ستشهد رفعًا تدريجيًا للإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان."

والأسبوع الماضي، طالب المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف برفع البروتوكول الصحي المطبق في المساجد.

وأوضحت النقابة في بيان لها أن طلبها أتى بناءً على تحسن الوضعية الوبائية في البلاد حيث أخد عدد الإصابات بكورونا منحنى تنازلي خلال الأيام الأخيرة.

وأضافت النقابة "على إثر ذلك يطالب المجلس الوطني برفع البروتوكول الوقائي المطبق في المساجد وإرجاع الحال إلى أصله، خاصة فيما تعلق بالتباعد".

كما طالب المجلس بعودة الدروس الأسبوعية والندوات العلمية على مستوى المساجد، إضافة إلى عدم تجديد الإجراءات المتخذة خلال رمضان 2021 فيما تعلق بتحديد توقيت التراويح بنصف ساعة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أخيرًا.. الجزائر تفتح التسجيلات لموسم العُمرة

قريبًا.. الوزارة الأولى تدرس مع لجنة كورونا إمكانية فتح العمرة للجزائريين