22-أبريل-2023

(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أحصت مصالحُ الحماية المدنية خلال الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 22 نيسان/أفريل الجاري، 4404 تدخلات في مناطق مختلفة من الوطن، على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين.

أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية سعيدة بوفاة 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين

وأفاد بيان للحماية المدنية أن "التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية"

وفي التفاصيل، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 481 تدخلًا على إثر عدة حوادث مرور سجلت عبر عدة ولايات، حيثُ خلفت هذه الحوادث، وفاة 6 أشخاص وإصابة 426 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة. تم إسعاف الضحايا في عين المكان وتحويلهم إلى المصالح الاستشفائية.

 وكانت أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية سعيدة بوفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح على إثر انحراف وانقلاب سيارة على مستوى الطريق الولائي رقم 36 بلدية و دائرة عين الحجر، حسب المصدر ذاته

من جهة أخرى،  تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 23 شخصًا جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة المدفآت وسخانات المياه داخل منازلهم.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل إطفاء 5 حرائق بكل من ولاية الجزائر، برج بوعريريج، مستغانم،تقرت وتمنراست، أدت هذه الحرائق إلى وفاة 3 أطفال متفحمين على إثر حريق شب داخل مسكن الكائن بحي المسمى عياد، بلدية تبسبست، دائرة تقرت.