22-مايو-2023
مبولحي

(الصورة: GETTY)

يسعى الناخب الوطني، جمال بلماضي، إلى كسب رهان أهم المناصب في المنتخب، بعد "الثورة" التي أحدثها على التشكيلة، تحسبًا لكأس أمم أفريقيا المقبلة وصولًا إلى تصفيات كأس العالم 2026.

3 أسماء تتنافس على خلافة المخضرم مبولحي في حراسة عرين "المحاربين"

وتشير تقارير إعلامية إلى أنّ جمال بلماضي لم يستقر بعد على هوية الحارس الأساسي لـ "لخضر"، رغم أنّ كل المؤشرات توحي بنيل حارس كان الفرنسي أنطوني ماندريا هذا المركز.

وهنا، نقل "العربي الجديد"، عن مصادر من الجهاز الفني لـ"المحاربين" بأنّ بلماضي يسعى بالتنسيق مع مدرّب الحراس، عزيز بوراس، إلى الفصل في قضية خليفة رايس وهاب مبولحي.

وكشف المصدر أنّ "جمال بلماضي وبعد حديثه مع مدرب حراس المرمى في المنتخب، قرّر مراجعة حساباته تجاه هذا المركز بسبب المردود المميز الذي يقدمه نجم فريق ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجة، رغم تقدمه في السن".

ونفى أن "يكون بلماضي فكّر في إعادة الحارس المخضرم، رايس وهاب مبولحي، المحترف حاليًا في دوري الدرجة الثانية السعودية مع فريق القادسية، إلى تشكيلة المنتخب الوطني."

مشيرًا إلى أنه "يعتزم المدرب بلماضي، الاعتماد على الثلاثي ألكسندر أوكيدجة، أنتوني ماندريا ومصطفى زغبة في الاستحقاقات المقبلة".

ومنذ معسكر آذار/مارس الماضي، تخلى "الكوتش" عن خدمات حامي عرين "الخضر" وهاب رايس مبولحي، حيث فضّل بلماضي كلّا من ماندريا، أوكيدجة، وزغبة في منصب حراسة المرمى.

وسيواجه المنتخب الوطني شهر حزيران/جوان الداخل منتخبات تونس (مباراة ودية)، وأوغندا ضمن الجولة الخامسة لتصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2032".