31-مارس-2022

(الصورة :عربي بوست)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفى مصدر دبلوماسي جزائري، أن يكون وزير الخارجية الأميركي قد تطرق خلال زيارته الى الجزائر إلى مسألة اعادة فتح أنبوب الغاز الأورو-مغاربي المار عبر المملكة المغربية.

المكلف بالشؤون الخارجية جدد دعم الولايات المتحدة للمسار السياسي الأممي ولجهود مبعوث الأمين العام الأممي للمنطقة ستافان دي ميستورا

وقال المصدر الدبلوماسي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية إن مسألة إعادة تشغيل الأنبوب الغازي الذي أوقفته الجزائر، لم تكن واردة تمامًا في النقاش عكس ما تم تداوله.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

وبخصوص القضية الصحراوية، ذكر المصدر الدبلوماسي أن كاتب الدولة المكلف بالشؤون الخارجية جدد دعم الولايات المتحدة للمسار السياسي الأممي ولجهود مبعوث الأمين العام الأممي للمنطقة ستافان دي ميستورا.

كما تطرق الطرفان الجزائري والأميركي وفق ذات المصدر، إلى الجانب الإنساني للأزمة الأوكرانية  وتأثيرها على المسائل المتعلقة بالأمن الغذائي.

وأكد الدبلوماسي أن "المحادثات بين المسؤولين الجزائريين و السيد بلينكن جرت في جو ودي و بناء" ، مبرزًا الدفع القوي للشراكة الاستراتيجية ذات الآفاق الواعدة .

كما تم التأكيد، حسبه، على أن الجزائر كانت دائمًا تحترم التزاماتها في إطار التعاون الطاقوي والحث على استقطاب المزيد من الاستثمارات في مجال النشاط النفطي القبلي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تقرير عالمي: الجزائر حقّقت قفزة في صادرات الغاز الطبيعي المُسال

الجزائر تدشّن ثاني أكبر أنبوب لنقل الغاز نحو أوروبا