20-ديسمبر-2022
حفيظ دراجي

المعلٌّق الرياضي حفيظ دراجي (الصورة: سبوتنيك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، إن هناك قرارًا صدر داخل أروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يقضي بمنح تنظيم نهائيات كأس إفريقيا لسنة 2025 للمغرب بدل الجزائر.

لم يصدر أي تعليق من الاتحادية على هذه المعلومات

وأوضح دراجي المعروف بشبكة علاقاته الواسعة، في منشور على فيسبوك قائلًا: "قبل تقديم الملفات، وقبل عرضها ودراستها، والتصويت عليها في العاشر شباط/فيفري المقبل، (الجماعة) قررت منح المغرب حق تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، ومنح نيجيريا وبنين بطولة 2027، ثم الجزائر في سنة 2029".

وأبرز دراجي أن التصويت كان يفترض أن يتم على هامش بطولة أفريقيا للاعبين المحليين المقررة في الجزائر، لكنه تأجل إلى العاشر شباط/فيفري على هامش كأس العالم للأندية المقررة في المغرب.

وأضاف الإعلامي الذي اشتغل في فترة سابقة مدير للإعلام بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم: "الفاهم يفهم كيف تدار الأمور، وما يجب أن نفعل خاصة وأن الكرة لم تعد مجرد لعبة كما يعتقد الكثير والاختيار على هذا المستوى لا علاقة له بالملف".

ولم يصدر أي تعليق من الاتحادية على هذه المعلومات التي إن صحت فإنها ستقضي تمامًا على آمال الجزائر في احتضان منافسة كروية كبرى في السنوات المقبلة.

وكان المكلف بالإعلام حاليًا على مستوى الاتحادية، قد أودع ملف الجزائر لتنظيم كان 2024 قبل انتهاء الآجال المقررة مع اعتماد عدة ملاعب جديدة بينها ملعب براقي بالعاصمة.

وأشارت التوقعات قبل ذلك، بأن تحتدم المنافسة بين الجزائر والمغرب على احتضان هذه الدورة التي سحبت رسميًا من غينيا لعدم جاهزيتها لاحتضان التظاهرة.

وقرر المغرب تقديم ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2025، عبر ملف يتضمن 10 ملاعب، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية.