03-مارس-2023
سائحة في الصحراء الجزائرية (الصورة: الشروق)

سائحة في الصحراء الجزائرية (الصورة: الشروق)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت سفارة الجزائر بقطر، عن إجراءات جديدة لتمكين السياح العرب والأجانب من زيارة الجنوب الجزائري دون تأشيرة قبلية.

سفارة الجزائر بقطر: التأشيرة الممنوحة على مستوى مصالح السفارة لا تتجاوز مدة صلاحيتها 30 يومًا

وذكر بيان للسفارة أن السلطات العليا بالبلاد قرّرت تمكين السياح العرب والأجانب الراغبين من زيارة الجنوب الجزائري عن طريق وكالات السياحة والسفر المعتمدة بالجزائر، من تأشيرة الدخول إلى بلادنا مباشرة على مستوى المراكز الحدودية“.

وأبرزت أن هذه الإجراءات ستكون بديلًا “لإجراءات التأشيرة الممنوحة على مستوى مصالح السفارة على ألا تتجاوز مدة صلاحية التأشيرة 30 يومًا”.

وحددت الولايات المعنية بالتأشيرة عند الوصول بـ 11 في الجنوب الجزائري، وهي : "أدرار – إليزي– بشار– برج باجي مختار – بني عباس – تندوف – تمنراست – تمیمون – تقرت – جانت – عين صالح”.

ويأتي هذا الإجراء وفق السفارة “في إطار ترقية السياحة الصحراوية لبلادنا"، وهو المجال الذي تحاول الجزائر تطويره في الأشهر الأخيرة، خاصة أن هذا الوقت يعد الأفضل لزيارة الصحراء الجزائرية.

وفي نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، أقرت وزارة الداخلية ترتيبات جديدة في منح التأشيرات السياحية للسياح الأجانب الراغبين في زيارة جنوب البلاد.

وأوضح بيان للوزارة أنه “تقرر تمكين الأجانب الراغبين في القيام برحلات سياحية بجنوب البلاد عن طريق وكالات السياحة والأسفار الوطنية المعتمدة الاستفادة من تأشيرة التسوية مباشرة عند وصولهم إلى المنافذ الحدودية لا سيما بالولايات الجنوبية (المطارات والمعابر البرية) عوضًا عن إجراء ترتيبات التأشيرة العادية”.

وتلا ذلك فتح خط مباشر بين العاصمة الفرنسية باريس وولاية جانت لتمكين السياح من الوصول مباشرة للأماكن السياحية.