04-يوليو-2022
استعراض عسكري في الجزائر

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت ولاية الجزائر، الإثنين، عن تدابير ضمان راحة وأمن المواطنين أثناء متابعة الاستعراض العسكري، المبرمج بالعاصمة، في احتفالية ذكرى الاستقلال المصادف لـ 5 تموز/جويلية.

توفير وسائل النقل الجماعي بالمجان لنقل الراغبين في متابعة الاستعراض الضخم

وأعلنت ولاية الجزائر في بيان، عن توفير عدّة حافلات وقطارات لنقل المواطنين الراغبين في حضور الاستعراض العسكري الذي سينظم بمناسبة الذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية.

ووفق المصدر فسيُنظم الاستعراض العسكري الكبير بداية من صباح يوم الثلاثاء 5 تموز/جويلية، على امتداد الطريق السريع المقابل لجامع الجزائر، نحو حي مختار زرهوني (حي الموز).

ومن بين الإجراءات التي سطّرتها الولاية والمتعلقة بضمان راحة وأمن المواطنين أثناء متابعة الاستعراض، ما يلي:

1. وفير وسائل النقل الجماعي المختلفة (حافلات وقطارات)، وبالمجان، لنقل المواطنين الراغبين في متابعة الاستعراض في نقاط محدّدة بكل بلديات العاصمة، ذهابًا وإيابًا.

2. توفير مياه الشرب بالكميات الكافية لمتابعي الاستعراض، وتوفير دورات المياه بالعدد الكافي في عين المكان.

3. تجنيد فعاليات المجتمع المدني لتأطير المواطنين والسهر على راحتهم في أثناء الاستعراض.

وقد نشرت الولاية جدولاً يوضّح النقاط التي تنطلق منها حافلات نقل المتابعين، ومواعيد انطلاق القطار كذلك.

وبدورها، أعلنت المديرية العامة لشركة تسيير المحطات البرية "سوقرال"، عن إغلاق محطة خروبة يومي 4 و5 تموز/جويلية بسبب الاحتفالات المخلدة لستينية الثورة.

وأفادت المديرية العامة للشركة أنّ تاريخ عودة المحطة إلى النشاط سيكون يوم 6 تموز/جويلية منتصف الليل.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد وضعت مخططًا خاصًا بحركة المرور، بطرقات العاصمة، يتضمن إصدار قرار بغلق عدّة مسالك مروري في الفترة ما بين 1 و6 تموز/جويلية، تزامنًا واحتفالات الذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية.

ونصبت قبالة مسجد الجزائر بالمحمدية، مدرجات ينتظر أن تستقبل الرئيس وضيوفه المدعوين لحضور الحفل. وتصطف حاليًا بمنتزه الصابلات، مئات الآليات العسكرية التي ستشارك في الاستعراض العسكري الضخم.

وسيكون الاستعراض العسكري الأول من نوعه منذ سنوات، خاصة وأنّ آخر استعراض شهدته الجزائر في عيد الثورة في تشرين الثاني/نوفمبر 1989، على أن يكون حاملًا لرسائل سياسية داخلية وخارجية.