04-سبتمبر-2022
قوجيل وبوغالي

صالح قوجيل / إبراهيم بوغالي (صورة أرشيفية)

فريق التحرير - الترا جزائر

تشَابَه مضمون كلمتي رئيس رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، ورئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، بمناسبة افتتاح الدورة العادية للبرلمان، في إعلان الدعم لسياسات الرئيس عبد المجيد تبون.

قوجيل: الرئيس تبون وضع النقاط على الحروف حتى تكون القراءة صحيحة ودقيقة في كل المجالات، سواء في الداخل أو في الخارج

وقال بوغالي في كلمته المكتوبة، إن أمن الجزائر واستقرارها كان نتيجة للإرادة الصادقة للرئيس عبد المجيد تبون، وكذا بفضل المؤسسات التي برهنت على مدى ارتباطها بشعبها، وفي مقدمتها مؤسسة الجيش الوطني الشعبي التي أعطت حسبه، درسا لكل المشككين، بأنها مؤسسة نابعة من صلب هذا الشعب الأبي، وقادرة على حماية الوطن ومواجهة التحديات مهما كانت وتعددت.

وأبرز بوغالي أن "الأشواط الكبيرة" التي قطعتها الجزائر بدءا بضمان أمنها واستقرارها، كان "بفضل إرادة سياسية قوية وصادقة، كان السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، قد عبر عنها وترجمها من خلال برنامج واعد، وعهود قطعها على نفسه في حملته الانتخابية وهي تتحقق وتتجسد يوما بعد يوم".

وأشاد رئيس المجلس بالمناسبة "القرارات الأخيرة التي اتخذها متزامنة مع الدخول الاجتماعي" على غرار مراجعة الأجور للعمال والمنح للمتقاعدين والزيادة في منحة البطالة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، أن التزامات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بدأت تتجسد في الميدان وبمختلف القطاعات.

واعتبر قوجيل في كلمته أنه بمرور قرابة الثلاث سنوات عن انتخاب الرئيس عبد المجيد تبون، فإن الجزائر تكون قد دخلت "مرحلة هامة نشهد فيها تجسيد التزاماته الـ54 الواحد تلو الآخر".

وأكد أن الرئيس تبون "وضع النقاط على الحروف حتى تكون القراءة صحيحة ودقيقة في كل المجالات، سواء في الداخل أو في الخارج"، مشددا على أن "التوصل إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي واستغلال كل الإمكانيات المتاحة ببلادنا من شأنه أن يدعم أكثر فأكثر القرارات السياسية للجزائر التي تكون بذلك كلمتها أقوى".