16-مارس-2023
اجتماع روسي جزائري

(الصورة: فيسبوك)

نقلت رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي فالنتينا ماتفيينكو، للرئيس عبد المجيد تبون، دعوة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة روسيا.

المسؤولة الروسية نقلت نقلت دعوة رسمية من الرئيس بوتين إلى نظيره عبد المجيد تبون لزيارة موسكو

وقالت فالنتينا ماتفيينكو، الخميس، في تصريحات صحفية عقب لقائها مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إنها "نقلت إلى الرئيس الجزائري دعوة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة روسيا، والمشاركة في قمة "روسيا - أفريقيا" المقرر عقدها في تموز/جويلية المقبل".

وأضافت: "عبرت للرئيس تبون عن شكرنا الكبير على الموقف المتزن للجزائر تجاه الأحداث الإقليمية والدولية، وتمسك الجزائر بالعلاقات الحسنة مع روسيا الاتحادية".

وأردفت: "نحن في روسيا نؤيد رغبة الجزائر في الانضمام لمجموعة بريكس"، التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا".

وفي السياق ذاته، أعلنت رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي أن روسيا والجزائر تعملان على تعديل صياغة وثيقة الشراكة الإستراتيجية المعمقة، المرتقب إبرامها بين البلدين.

وتابعت: "يجري العمل حالياً على تعديل وثيقة الشراكة الاستراتيجية المعمقة بين البلدين، وسنوقع عليها قريبًا".

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد استقبل، اليوم الخميس، رئيسة المجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لروسيا، فالنتينا ماتفيينكو، والتي تقوم بزيارة إلى الجزائر.

وحسب بيان للرئاسة فقد حضر اللقاء عن الجانب الجزائري صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة وعبد العزيز خلف مدير ديوان رئاسة الجمهورية وعمار بلاني الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية.

أما عن الجانب الروسي فحضر اللقاء سفير روسيا الاتحادية لدى الجزائر فاليريان شوفاييف.