12-يوليو-2022

اللواء السعيد شنقريحة (الصورة: اندبندنت عربية)

فريق التحرير - الترا جزائر 

شدد الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على ثقل المسؤولية في خضم الأوضاع الدولية والجهوية الحالية.

شنقريحة: المهارات العلمية والمعرفية والتحفيزات المادية لا تكفي ولكن  الأهم إحساس الفرد العسكري  بما عليه من التزامات

وقال شنقريحة في كلمة له خلال زيارة له إلى الأكاديمية العسكرية لشرشال إن ثقل المسؤولية الملقاة على الجيش الوطني الشعبي ومختلف المصالح الأمنية، لاسيما في خضم الأوضاع الدولية والجهوية الحالية، تستدعي مزيدا من الفطنة والتبصر والوعي بالتحديات الجسيمة المطروحة".

ويتطلب هذا المسعى، وفق الفريق أول، "الانخراط بقوة في خارطة الطريق الجديدة التي رسمتها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، عملًا بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، والتي من بين أهم أهدافها تعزيز اللحمة الوطنية وتوحيد الجبهة الداخلية، لأنها الضمانة الأكيدة للمضي قدمًا ببلادنا نحو التطور والازدهار المنشود".

وخلال ترؤسه لقاء توجيهيًا مع إطارات وأساتذة وطلبة الأكاديمية، أكد الفريق الأول أن "العوامل المساعدة على حسن القيام بالمسؤولية لا ترتبط بالمهارات العلمية والمعرفية والتحفيزات المادية فحسب وإنما العامل الأساسي والأكثر أهمية هو إحساس الفرد العسكري، في أي موقع كان، بأنه مطالب بألا يدخر أي جهد لخدمة وحدته العسكرية وجيشه ووطنه بكل ما لديه من قدرات فكرية وبدنية ونفسية وأن عليه واجب الوفاء بما عليه من التزامات".

كنا أكد رئيس الأركان على ضرورة "إيلاء الجانب التحسيسي في المؤسسات التكوينية حيزًا كبيرًا ضمن برامجها التعليمية، لاسيما من خلال ترسيخ أسمى الخصال وأنبل الأخلاق في نفوس الطلبة والمتربصين، فضلًا عن الوفاء لرسالة الشهداء والاعتزاز بالانتساب إلى جيش وطني المبدأ، شعبي الجذور، شعاره حب الجزائر الموحدة أرضا وشعبا، وغايته بقاء رايتها ترفرف عاليا على كل شبر من ترابها في ظل السيادة والاستقلال وفي كنف الأمن والاستقرار".