13-ديسمبر-2021

قيس سعيد، عبد المجيد تبون (الصورة: الرئاسة التونسية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أفادت مصادر مطّلعة لـ"الترا جزائر"، اليوم الإثنين، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، سيقوم بزيارة دولة إلى تونس بحر هذا الأسبوع.

زيارة الرئيس تبون إلى الجارة تونس تدوم يومين

وأوضحت مصادرنا أن رئيس الجمهورية سيزور دولة تونس يوم الأربعاء، في زيارة تدوم يومين وتهدف إلى "تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين تونس والجزائر في كافة المجالات، لا سيما الإقليمية والدولية".

وتعدُّ زيارة تبون الأولى من نوعها لرئيس جزائري منذ 11 عامًا، غير أنها تأتي في ظروف استثنائية تمرّ بها الجارة الشرقية داخليًا.

وأمس الأحد، نقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن مصادر دبلوماسية أن "الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون سيقوم بزيارة دولة إلى تونس في الأيام القليلة المقبلة".

وأوضحت الوكالة أن مصادرها أكدت أن الزيارة المرتقبة لتبون إلى تونس "تهدف إلى مواصلة التشاور السياسي وتعميق التعاون الاستراتيجي بين البلدين في جميع المجالات".

وكان الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، قد زار تونس، الخميس الماضي، على رأس وفد ضم عددًا من الوزراء؛ وتم الإعلان أن الزيارة تحضيرية لزيارة تبون.

في ذات السياق، زارت رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن الجزائر في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وخلال آدائه لواجبه الانتخابي، ضمن الانتخابات المحلية، في الـ27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قال رئيس الجمهورية إنه سيُجري زيارة رسمية إلى تونس "عن قريب" دون تقديم تفاصيل عن موعد زيارته للجارة الشرقية.

وفي ردّه على سؤال يخصّ زيارته إلى تونس، خلال ندوة صحفية، أكد تبون أنه "ستكون هنالك زيارة دولة إلى الجارة تونس قريبًا".

وأردف تبون أن "العلاقات بين البلدين ستعرف العديد من الزيارات التي تندرج في إطار العلاقات المتبادلة بين الطرفين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئيس تبون يكشف الجديد عن زيارته المرتقبة إلى تونس

علاقات استثنائية بين تونس والجزائر.. ماذا عن التعاون الاقتصادي؟