23-مايو-2023
رئيس حمس يستقبل السفير الروسي (فيسبوك/الترا جزائر)

رئيس حمس يستقبل السفير الروسي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أجرت قيادات حركة مجتمع السلم محادثات مع السفير الروسي فاليريان شوفايف تناولت واقع العلاقات بين البلدين وتطورات الوضع عربيًا ودوليًا والقضية الفلسطينية.

رئيس "حمس" استقبل فاليريان شوفايف سفير روسيا الاتحادية في الجزائر بطلب منه

وأوضحت حمس في بيان لها أن رئيسها عبد العالي حساني شريف استقبل اليوم الإثنين 22 أيار/ماي فاليريان شوفايف، سفير روسيا الاتحادية في الجزائر بطلب منه.

وحضر اللقاء نائب رئيس الحركة ورئيس المجموعة البرلمانية أحمد صادوق، الأمين الوطني للعلاقات الخارجية عبد الكريم عايد، المستشار المكلف بالشؤون الدبلوماسية سيد أحمد بوليل.

وقد تناول اللقاء وفق البيان استعراض وجهات النظر في الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتي تشكل أولويات مرحلية مثل العلاقات الجزائرية الروسية، سبل تطويرها في الجانب الاقتصادي والتبادل التجاري والعلمي.

كما تباحث الطرفان "تطورات الوضع في أوكرانيا وسبل دعم القضية الفلسطينية دبلوماسيا وسياسيا وتطورات الوضع الإقليمي والدولي في مختلف بؤر التوتر (ليبيا/ السودان/ اليمن/ الساحل)".

ونوقش في اللقاء أيضا المسألة السورية في إطار المصالحة العربية-العربية، العربية-الإسلامية وآثار القرارات المتخذة في القمة العربية (قمة جدة) وقمة مجموعة السبعة على تطورات الوضع الإقليمي والدولي.

وأكد الطرفان في ختام اللقاء على أهمية التقارب السياسي في إطار الدبلوماسية الشعبية، لتعزيز العلاقات بين البلدين.