05-يونيو-2023
عبد المجيد تبون، عبد العالي حساني (فيسبوك/الترا جزائر)

عبد المجيد تبون، عبد العالي حساني (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

استقبل الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني، بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية محمد النذير العرباوي.

هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها حساني الرئيس عبد المجيد تبون

ذكرت حركة مجتمع السلم في بيان لها أن هذا اللقاء يأتي ضمن مسعى ترسيخ قيم الحوار والتشاور كأسلوب حضاري في التعاون على خدمة الوطن وحماية البلاد.

وأبرزت أن اللقاء جرى في أجواء إيجابية تعكس الحرص على مواجهة التحديات الداخلية، المتمثلة في الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي فرضتها مختلف التحولات، وكذا معالجة بعض الملفات السياسية المرتبطة بتكريس الحريات الإعلامية والمجتمعية، والوقوف على بعض الاختلالات - سيما مكافحة الفساد - بما يعزِّز الجبهة الداخلية في البلاد.

كما تمَّ التطرق، وفق البيان إلى تطورات الوضع الإقليمي والدولي، حيث تم التركيز فيه على تثمين الدور المحوري للجزائر، ومنه الدعم الكامل للقضية الفلسطينية، ومختلف القضايا المرتبطة بالأمن والاستقرار في الإقليم، واستشراف دور حيوي للجزائر في ظل التحولات الراهنة.

وهذه المرة الأولى التي يلتقي فيها حساني الرئيس عبد المجيد تبون، بعد تزكيته رئيسا للحركة خلفا لعبد الرزاق مقري في المؤتمر الثامن لحمس الذي جرى شهر آذار/مارس الماضي.

وتتبنى حركة مجتمع السلم التي تمثل القوة الحزبية الثانية في البرلمان خيار المعارضة، حيث كانت قد صوتت على رفض قانون المالية وعدة مشاريع قوانين حكومية في الفترة الأخيرة.