23-أبريل-2022
وفاق سطيف

(تصوير: ياسين قايدي/ الأناضول)

فريق التحرير - الترا جزائر 

بلغ وفاق سطيف نصف نهائي منافسة رابطة أبطال أفريقيا، بفوزه على الترجي التونسي بنتيجة هدف لصفر، على ملعب رادس الأولمبي، في إياب الدور ربع النهائي، الجمعة.

أبناء عين الفوارة سيواجهون الأهلي المصري في الدور نصف النهائي من المنافسة القارية

وسجّل الهدف الوحيد لـ"النسر الأسود" في مباراة العودة، المخضرم عبد المؤمن جابو، في الدقيقة الـ 21، مستغلًا خطأ فادحًا لمواطنه ومدافع الترجي عبد القادر بدران.

عبد المومن جابو

وحاول أشبال الجعيدي التدارك وخلق فرص تهديفية في باقي مجريات المباراة، غير أن ذلك لم يُجد نفعًا أمام أبناء عين الفوارة الذين سيّروا مجريات المواجهة بحذر دفاعي.

وأنقذ حارس الوفاق، سفيان خذايرية، مرماه من عدّة أهداف كانت مصوّبة بدقة من لاعبي فريق "باب السويقة"، كفرصتين ثمينتين على غرار رأسية بن حمودة ببراعة (54)، ثم أمام تصويبة الهوني (57).

سفيان خذايرية

وألغى الحكم المغربي رضوان جيد هدفًا سجله البديل،أيووالا بسبب التسلل (66)، وكانت الفرصة الأخطر لغيلان الشعلالي الذي توغل وأطلق تسديدة قوية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الوفاق (68)، وكذا تسديدة بن رمضان الصاروخية (89).

الترجي

وبهذا الفوز يبلغ "أبناء عين الفوراة" المربع الذهبي للمرة الرابعة في التاريخ، علماً أنهم توّجوا باللقب عام 2014، فيما تبدّدت أحلام الترجي باللقب الخامس.

وفي الدور نصف النهائي لرابطة أبطال إفريقيا، يلعب "النسر الأسود"، مع الأهلي المصري، الذي اقتنص بطاقة التأهل من ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء بعدما تعادل ومضيفه الرجاء 1-1، مستفيدًا من فوزه ذهابا 2-1 في القاهرة.

وستُلعب مواجهة الذهاب بمصر في الـ 6 أو الـ 7 من أيار/ماي المقبل، وتُقام مباراة العودة بملعب 5 جويلية بالجزائر في الـ 13 أو الـ 14 من الشهر ذاته.

وبرمج الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" المباراة النهائية في الـ 29 من أيار/ماي المقبل، على أن يحدّد اسم الملعب في تاريخ لاحق.