22-يونيو-2022

رجل الأعمال علي حداد (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

صرّح رجل الأعمال يسعد ربراب، أنه سيخرج رسميًا للتقاعد في 30 حزيران/جوان الجاري، وأعلن تعيين ابنه مالك رئيسًا مديرًا عامًا لمجمع "سيفيتال" خلفا له.

أغنى رجل في الجزائر أعلن سابقًا انسحابه من الحياة العامة بعد إغلاقه عنوانه الإعلامي "ليبرتي"

وأوضح ربراب في بيان له نشر على صفحة شركته، أنه يستطيع القول أنه عايش بكل سرور وفخر أكثر من 50 عامًا في قلب الحياة الاقتصادية للبلاد بفعل ما تحقق لمجمع سيفيتال.

وأبرز أغنى رجل في الجزائر، أنه قرر ترك جميع مهامه وتفويضاته على رأس مجموعة "سيفيتال"، وسيخرج للتقاعد في 30 حزيران/جوان 2022، مسلمًا المشعل إلى مالك ربراب المتخصص في الإدارة والمالية الذي سيصبح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة.

وأشار ربراب إلى أن ابنه الذي شغل مناصب مسؤولية عليا في المجمع، سيقوم بالتطوير باستمرار على المستويين التشغيلي والاستراتيجي مع جميع موظفينا وشركائنا. ووعد  بأنه "تظل سيفيتال شركة مواطنة تشارك في تنمية بلدنا وستواصل الاستثمار لخلق فرص العمل والثروة والمساهمة في الصادرات خارج المحروقات".

وكان ربراب قد اختار قبل أسابيع، العدد الأخير من جريدته "ليبرتي" التي قرر غلقها، ليعلن عن انسحابه من الحياة العامة وتقاعده عن إدارة شركاته التي ستؤول لأبنائه.

وقال ربراب وهو ينعي ليبرتي التي أنهى وجودها في مقال ظهر بالجريدة: "إلى الزملاء والقراء والمواطنين، بعاطفة كبيرة أخاطبكم اليوم. لقد أمضيت ما يقرب من 30 عامًا من حياتي بجانبكم في هذه الجريدة، وعلى الرغم من الأوقات الصعبة التي مررنا بها، يمكنني القول إنني عشت هذه الفترة بسعادة كبيرة".