29-ديسمبر-2020

يسعد ربراب، مالك مجمع سيفيتال (الصورة: مونت كارلو)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفت مؤسسة سيفيتال، أخبار مجلة فوربس التي تحدثت عن ارتفاع ثروة مالكها رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب إلى 7.5 مليار دولار خلال سنة 2020.

مؤسسة "سيفيتال" لم تكشف عن قيمة خسائرها

وقالت المؤسسة في بيان لها، أن على عكس ذلك، فإن الأزمة الصحية أثرت بشكل حاد على المجمع بفعل القيود التي فرضت على الاقتصاد، ما أدى إلى تراجع رقم أعمالها وحصيلتها السنوية خلال هذه السنة.

ولم تكشف المؤسسة قيمة خسائرها، لكنها عمدت في الأشهر الأخيرة إلى توقيف عدد كبير من عمال أحد فروعها، ما خلّف تذمرا واسعا من النقابات المدافعة عن العمال.

ويمتلك ربراب على استثمارات واسعة في الجزائر، حيث يسيطر على سوق الزيت والسكر، كما  أنه طوّر استثماراته خارج الجزائر في السنوات الأخيرة حيث بات يمتلك مصانع في فرنسا وإيطاليا.

وكان موقع فوربس ميدل إيست، قد كشف أن رئيس مجمع "سفيتال"، يسعد ربراب، جاء في صدارة مليارديرات الدول العربية الذين تمكنوا من زيادة ثرواتهم على مدار الأشهر السبعة الماضية.

وبحسب الموقع، فإن يسعد ربراب حافظ على مركزه الثاني في قائمة أغنياء العرب بثروة قيمتها 7.5 مليار دولار، وراء المصري ناصف ساويرس.

وزادت ثروات الأثرياء العرب البالغ عددهم 21 ثريًا بنحو 10.8 مليار دولار منذ الكشف عن قائمة فوربس للمليارديرات في نيسان/أفريل الماضي وحتى يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر.

وبلغ مجموع الثروات 58.1 مليار دولار مقارنة بـ 47.3 مليار دولار في أفريل.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أثرياء المنطقة العربية.. ربراب يحلّ ثانيًا

مجلة فوربس: ربراب ثاني أغنياء المنطقة العربية