05-يوليو-2021

إلياس رحال، المدير العام للمصالح الصحية والهياكل بوزارة الصحة (الصورة: الإذاعة الوطنية)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف المدير العام للمصالح الصحية بوزارة الصحة، إلياس رحال، أن معهد باستور وزّع اللقاح على كل ولايات الوطن، مؤكدًا أنه "ليس هناك أي عذر من طرف المواطنين للعزوف عن اللقاح بعد وضعه في متناول الجميع".

مدير المصالح الصحية بوزارة الصحة: تجهيز 200 سرير للاستشفاء بعد ارتفاع الإصابات اليومية

وقال رحال في حديث لوكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الإثنين، إن "كل ولاية من الوطن نالت حصتها من لقاح كورونا، حيث أصبح متوفرا بجميع مناطق الوطن".

ودعا في السياق المواطنين الراغبين في ذلك إلا التوجه إلى المؤسسات والفضاءات المخصصة لهذا الغرض، موضحًا أنه "لا يمكن في الوقت الحالي تقديم أي عذر من طرف المواطنين للعزوف عن اللقاح".

وشدد البروفيسور إلياس رحال على أنه "يبقى الوسيلة الوحيدة للوقاية وكسر سلسلة نقل العدوى للفيروس الى جانب الالتزام الصارم بتطبيق القواعد التي دعت اليها السلطات العمومية".

كما أضاف المدير العام للمصالح الصحية بالوزارة أن الوزارة جهّزت، مؤخرًا، 2000 سرير للاستشفاء و230 آخر في مجال الإنعاش عبر الوطن، وذلك بعد تزايد عدد الإصابات اليومية.

وبالنسبة لمستشفيات الجزائر العاصمة ونظرا للكثافة السكانية وتحسبا لارتفاع الحالات، فتمت الاستعانة بمستشفيات كل من ولايتي تيبازة والبليدة اللتان تعرفان نوعا من الاستقرار في الإصابات، حسب المتحدث.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بقاط بركاني لا يستبعد العودة إلى الحجر الصحي

البروفيسور بلحاج: الجزائر تعيش الموجة الثالثة من فيروس كورونا