رسميًا.. الصالون الدولي للكتاب شهر مارس المقبل

رسميًا.. الصالون الدولي للكتاب شهر مارس المقبل

(فاروق باتيش/ أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الثقافة والفنون، مساء الخميس، عن إقامة المعرض الدولي للكتاب "سيلا" 2022، بداية من 24  آذار/مارس المقبل، بعد سنتين من الغياب بسبب جائحة كورونا المستجد.
 
التظاهرة ستعرف إجراءات وقائية تتعلق بفيروس كورونا المستجد

وجاء في بيان لوزارة الثقافة والفنون أن "المعرض سيقام بقصر المعارض  الصنوبر البحري (صافكس) ما بين الـ 24 آذار/مارس إلى غاية 31 من نفس الشهر".

وأوضح بيان الوزارة أن "التظاهرة ستعرف مشاركة ألف عارض قادمين من 4 قارات، يمثل منهم الناشرين الجزائريين أكثر من ثلثي العدد".

 

 

وستكون إيطاليا هي ضيفة شرف "سيلا" 2022، حسب وزارة الثقافة، بحكم صيتها في مجال النشر الثقافي وعلاقتها التاريخية مع الجزائر.

ووفق ذات المصدر فإن "التظاهرة ستسمح بإعادة ربط الصلة بهذا الحدث الأساسي في الحياة الثقافية الوطنية، من خلال الوصول إلى المؤلفات الصادرة حديثًا أو النادرة منها".

وسيسمح الموعد الثقافي لدور النشر الجزائرية، التي لم تسلم من انعكاسات "كوفيد-19"، بإيجاد أساليب مناسبة من خلال تقديم "كاتالوغات" كتبها للجمهور وبيع إصداراتها الحديثة، يضيف بيان الثقافة.

وشددت الوزارة في ختام بيانها الإعلامي، على أن "الطبعة ستأخذ بعين الاعتبار توصيات اللجنة العلمية وقرارات الحكومة المتعلقة بإجراءات الوقاية من الجائحة".

وأجّلت الوزارة في وقت سابق، تنظيم الصالون الدولي للكتاب، بعدما كان مقررًا شهر كانون الثاني/جانفي الداخل، بسبب تطورات الوضعية الوبائية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما بعد صالون الكتاب 2019.. إصدارات جديدة بين الاحتفاء والاختفاء

صالون الجزائر الدولي للشاورما