27-يونيو-2022
سرار وزفزاف

(الصورة: فيسبوك)

أعلن اليوم الإثنين، الاتحاد الجزائري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي عن انتهاء الآجال المحددة لإيداع ملفات الترشح لرئاسة "فاف"، على أن تشرع لجنة الانتخابات في دراسة الملفات المودعة.

لجنة الانتخابات بالاتحاد تشرع اليوم في دراسة ملفي المرشحين

وأكد المصدر ذاته، أنه تم استقبال قائمتين لمترشحين ويتعلق الأمر بكل من عبد الحكيم سرار رئيس مجلسي إدارة وفاق سطيف، ومنافسه جهيد زفزاف الذي يشغل منصب المناجير العام للمنتخب الجزائري والذي تسلم مقاليد إدارة شؤون المنتخب عوضًا عن أمين لعبدي.

من جهتها أكدت اللجنة الانتخابية التي يرأسها علي مالك عن إيداع كل من بلجودي منصور وبلعيد يحي لملفيهما لكن دون أي قائمة تذكر لكليهما.

وقال سرار الذي يتمتع بخبرة كبيرة في التسيير إنّ "مهمة رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم ليست سهلة وإنما لابد من تطوير الكرة الجزائرية."

كما واصل اللاعب الدولي الأسبق "سنواصل دعم الفريق الوطني وتوفير كل الإمكانيات اللازمة له. وبحكم أنني لاعب سابق ومسير لن أتدخل في صلاحيات جمال بلماضي."

قبل أن يختم: "لخضر بلومي وتاج بن ساولة يتواجدان معي في القائمة وبطريقة رسمية".

وفي السياق ذاته صرح زفزاف لوسائل الإعلام التي كانت  حضارة أمام مدخل مقر "فاف": "صحيح، لقد أودعت ملف ترشحي، لدي فريق وأنا أراهن على التشبيب، التجديد والمستوى الجامعي، لدي برنامج وسأطرحه أمام الفضاء الرسمي وهو الجمعية العامة."

وختم بالقول: 'تم إيداع الملف وفق القانون الأساسي للانتخابات على مستوى الاتحاد الجزائري للعبة، لست مستقيل من منصبي وأنا متفائل بالنظر للمشروع الذي بحوزتي".

وستعقد الجمعية العامة الانتخابية، في السابع من تموز/جويلية، ببند واحد في جدول الأعمال متعلق بانتخاب مكتب فدرالي جديد.

وكان "موقع الخبر" أكّد منذ أيام، أنّ الرئيس الأسبق لـ "فاف"، محمد روراوة، لم يترشح لرئاسة الاتحاد الجزائري، لعدم تلقيه ضمانات كافية للتجه الأطراف التي كانت تدعمه إلى مساندة عبد الحكيم سرار.