12-أغسطس-2021

(تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

أنهت مجموعة "فولكسفاغن" الألمانية بشكل نهائي علاقتها مع شركة "سوفاك الجزائر"، بعد توقف المصنع، وفشل الشركة الجزائرية في ضمان خدمات ما بعد البيع.

"فولكسفاغن" بصدد إيجاد وكيل بديل لضمان خدمات مابعد البيع لخدمة زبائنها في الجزائر

وأكد بيان لشركة "سوفاك الجزائر"، أن ورشاتها لم تعد تمثل "فولكسفاغن"، بعد فشل المفاوضات بين الطرفين. حيث أبلغت "فولكسفاغن" شركة "سوفاك" بقرارها المتمثل. في قطع كل العلاقات التجارية مع الشركتين "سوفاك الجزائر" و"سوفاك برودكشن".

وأكد المصدر ذاته، أن العملاق الألماني "فولكسفاغن"، بصدد إيجاد وكيل بديل لضمان خدمات مابعد البيع لخدمة زبائنها في الجزائر. ولا سيما الزبائن الذين ما زالوا يستفيدون من ضمان الشركة المصنعة.

وأشار البيان، أن المركبات التي هي في الضمان إلى نهاية كانون الثاني/جانفي 2021 تقدر بـ 97390 مركبة، و54693 مخططة لعام 2022. مضيفًا أن ورشات "سوفاك" الجزائر وشبكتها الوطنية بأكملها لم تعد قادرة على تقديم خدمة الضمان لزبائن ما بعد البيع. ومع ذلك، تظل ورشات العمل مفتوحة لجميع الخدمات الأخرى لصالح زبائنها خارج الضمان وبدون تمثيل العلامات التجارية لمجموعة "فولكسفاغن".

وكانت "فولكسفاغن" قد علّقت مؤقتًا العمل بمصنعها في الجزائر، بسبب المتابعات القضائية وملفات الفساد التي تم تفجيرها بالمحاكم الجزائرية، كما جمّدت "فولكسفاغن" التعاون مع الشريك المحلي "سوفاك"، بسبب تحقيقات شبهة الفساد، التي أدت إلى سجن الرئيس المدير العام للمجمع مراد عولمي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"فولكسفاغن" تجمّد نشاط السيارات الألمانية في الجزائر

استيراد السيارات المستعملة.. بين التبرير الاقتصادي والدواعي السياسية