06-مارس-2023
استيراد السيارات

كشف وزير الصناعة أحمد زغدار، اليوم الإثنين، عن منح أولى الاعتمادات النهائية لوكلاء استيراد السيارات الجديدة.

وزير الصناعة: مصنع رونو أيضًا يعرف ديناميكية جادّة لضبط تجهيزاته

وقال زغدار في كلمة له، إن "ثلاثة علامات تحصّلت على الاعتماد النهائي لاستيراد السيارات"، موضّحًا أن "الاعتمادات الممنوحة  للمتعاملين الثلاثة جاءت بعد استقبال أول ثلاثة طلبات للاعتماد يوم 14 و16 فيفري الماضي".

وأضاف: تم تسخير اللجان الولائية المختصة بمراقبة المنشآت وإرسال التقارير في الآجال المحددة قانونا، بحيث تحصلت اللجنة التقنية على التقارير في آجالها، وعلى إثر ذلك تم منح ثلاث آراء بالموافقة لمنح الاعتمادات للمتعاملين الثلاث الأوائل وهم علامة "فيات" الإيطالية، "أوبال" الألمانية، وعلامة "جاك" الصينية.

وفي السياق، أكد الوزير أنه " قد تم تسجيل ثمانية طلبات، على مستوى المنصة الرقمية، للحصول على الاعتمادات لمختلف أنواع المركبات، منها طلب واحد خاص بالمركبات السياحية والنفعية الخفيفة، والتي ستتم معالجتها بنفس الإجراءات التنظيمية وسيتم الإعلان عن الوكلاء المعتمدين في أوانه، في انتظار إيداع طلبات أخرى من طرف أولئك الذين تحصلوا على الرخص المسبقة".

وأبرز زغدار أن " تصنيع المركبات السياحية والنفعية الخفيفة، على غرار مصنع فيات بوهران، الذي تعرف أشغال إنجازه تقدما كبيرا، والمنتظر أن يتم تسليمه مجهزا بنهاية شهر أوت المقبل".

وأردف: "مصنع رونو أيضًا يعرف ديناميكية جادّة لضبط تجهيزاته وجعله يتماشى ودفتر الشروط الجديد ليستأنف نشاطه عند الانتهاء من هذه العملية قريبا، وإضافة إلى هذين المصنعين فإن المفاوضات لاتزال جارية مع بعض المصنّعين الدوليين الذين سيتم الفصح عنهم في الوقت المناسب".