12-ديسمبر-2020

صورة من التقرير (قناة BFM tv)

رفضت السلطات الفرنسية منح جزائري الجنسية الفرنسية، لسبب غريب كونه يعمل أكثر من المطلوب، ما دفعه للاحتجاج ومراسلة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 اجتهاد محمد في العمل كان هو السبب وراء رفض الإدارة منحه الجنسية الفرنسية

ونشرت قناة بي أف أم تي في، القّصة المثيرة للجدل للشاب محمد الذي يبلغ من 36 سنة ووصل إلى فرنسا سنة 2007 في إطار استكمال دراسته.

وأوضحت أن محمد بعد أن حصل على عدة شهادات بفرنسا، وأقام هو وعائلته بمدينة ريمس، عمل في عدة وظائف ليستطيع توفير ظروف عيش كريمة لعائلته.

لكن المدهش حسب القناة، أن اجتهاد محمد في العمل كان هو السبب وراء رفض الإدارة منحه الجنسية الفرنسية، بعد أن قدم طلبا للحصول عليها وفق ما يتيحه له القانون.

وأشار محمد إلى أن مبرّرات رفض منحه الجنسية الفرنسية، كانت أنه يعمل أكثر من 250 ساعة في الشهر بين عقود غيرمنتهية وأخرى مؤقته، بينما القانون الفرنسي يحدّد سقف العمل شهريًا بـ 151 ساعة.

وفي تصريحه للقناة، قال محمد إنه حصل على عدة شهادات بفرنسا، في الفيزياء والهندسة والبيولوجيا والكيمياء والبيئة، ومع ذلك لم يجد عملًا ما اضطره لمراكمة العقود قصد تأمين حاجيات عائلته.

وإزاء هذا الوضع، أوضح محمد أنه لن يستسلم وسيقوم بكل ما في وسعه للحصول على الجنسية الفرنسية، مشيرًا إلى أنه سيكاتب الرئيس الفرنسي من أجل إطلاعه على قضيّته ومطالبته بإنصافه.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تصريحات ماكرون تفتح جرح الماضي بين فرنسا والجزائر

بنجامين ستورا: ماكرون يريد تسوية ملف الذاكرة مع الجزائر