25-مارس-2023
نجم الخضر رياض محرز (الصورة: Getty)

نجم المنتخب الجزائري رياض محرز (الصورة:Getty)

تجاوز قائد الخضر ونجم نادي مانشستر رياض محرز النجمين السابقَين وأسطورتي المنتخب الوطني الجزائري لخضر بلومي ورابح ماجر، من حيث عدد الأهداف المسجلة مع المنتخب.

بات رياض محرز ثالث هدّاف في تاريخ "مُحاربي الصّحراء"

وبلغ محرز هدفه الـ 29 مع "المحاربين" بعد تسجيله لهدف فوز "الخضر" على النيجر سهرة الخميس  بملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا للأمم-2023 بكوت ديفوار.

وكان محرز يتقاسم نفس العدد من الأهداف مع لخضر بلومي ورابح ماجر بـ 28 هدفًا لكل لاعب، قبل أن يُسهم هدف نجم "السيتي" في انتصار ثمين للخضر ضد النيجر، ما جعله يرتقي في سلم ترتيب الهدافين التاريخيين للمنتخب الوطني.

وبات رياض محرز ثالث هدّاف في تاريخ "مُحاربي الصّحراء"، بعد الهداف التاريخي إسلام سليماني بِرصيد 41 هدفًا، وعبد الحفيظ  تاسفاوت بِمجموع 36 هدفًا.

وكان رياض محرز حاسمًا مرّة أخرى مع "الخضر" بعد أن أهدى كتيبة بلماضي هدف الفوز في آخر أنفاس اللقاء الذي جمع "الخضر" بنظيره النيجري، حيث أسكن كرة محوّلة بذكاء من الوافد الجديد للمنتخب بدر الدين بوعناني في الزاوية التسعين.

وسينتقل المنتخب الوطني لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لـ "كان 2023" إلى تونس لملاقاة النيجر يوم الاثنين 27 آذار/مارس  بملعب حمادي العقربي برادس، في لقاء سيحاول فيه زملاء المتألق ريان أيت نوري حسم أمر التأهل إلى العرس القاري.