19-يناير-2022

(الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أحصت الجزائر، الأربعاء، رقمًا قياسيًا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، متجاوزا عتبة الألف حالة لأوّل مرة منذ الثامن آب/أوت الماضي.

الإصابات اليومية تقترب من تلك المسجلة خلال الموجة الثالثة شهري تموز/جويلية وآب/أوت الماضيين

وأفاد بيان لوزارة الصحة والسكان، أنها أحصت "1359 إصابة بـ"كوفيد-19" خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد أن سجلت أول أمس الإثنين 692 حالة وأمس الثلاثاء 810 حالة مؤكدة".

كما كشف البيان تسجيل 8 وفيات جراء الإصابة بالفيروس وتماثل 576 مريضا للشفاء، خلال نفس الفترة، فيما يتواجد 39 مريضًا في العناية المركزة.

ووفق أرقام الوزارة، فقد بلغ العدد الإجمالي للإصابات 228918 حالة، بينما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 156203 مصابا والعدد الإجمالي للوفيات 6443 حالة.

وأضاف المصدر أن "18 ولاية لم تسجل بها أي حالة خلال الفترة المذكورة، فيما أحصت 9 ولاية من حالة واحدة إلى 9 حالات و21 ولاية سجلت 10 حالات فما فوق."

وأوصى بيان الوزارة المواطنين بـ "الالتزام بنظام اليقظة، واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي."

كما شدّدت على أن "الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء."

 

اقرأ/ي أيضًا:

طواهرية: الحكومة قد تتّجه إلى تشديد الإجراءات بسبب تفشي كورونا

لجنة متابعة كورونا.. احذروا تناول "كلوروكين" تلقائيًا