25-يونيو-2022
روراوة

محمد روراوة، الرئيس السابق للاتحاد الجزائري للكرة (الصورة: Getty)

كشف اليوم تقرير إعلامي جزائري، أن الرئيس الأسبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة لن يترشح مجددًا لرئاسة الهيئة الكروية ذاتها عقب استقالة رئيسها السابق عمارة شرف الدين، بعد خيبتي نهائيات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون والتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

الجمعية العامة الانتخابية المبرمجة في السابع من تموز/جويلية القادم ستعلن عن خليفة عمارة على رأس مبنى دالي ابراهيم

وأفادت السبت، صحيفة "الخبر" نقلا عن مصادر وصفت بـ "الخاصة"، أن الرئيس الأسبق لـ"فاف" محمد روراوة اتخذ هذا القرار بسبب عدم تلقيه ضمانات كافية.

وتابع المصدر أنّ الأطراف التي كانت تدعمه توجّهت إلى مساندة عبد الحكيم سرار، الذي أعلن خلال الأيام القليلة الماضية ترشحه لأعلى هرم كروي في الجزائر.

من جهته أكد، موقع "فوت 22"، أن جهيد زفزاف سيودِع ملف ترشحه لانتخابات "فاف" غدًا الأحد على الساعة السابعة مساءً كمترشح وحيد لخلافة شرف الدين.

ورورارة شغل نفس المنصب في الفترة الممتدة ما بين 2001 و2005، ليعود بعدها في 2009 إلى غاية 2017 أما جهيد زفزاف، فيشغل الآن مهام المناجير العام للمنتخب الوطني.

وفي الـ16 حزيران/جوان الجاري، وافقت الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، رسميًا، على استقالة شرف الدين عمارة من رئاسة الهيئة الكروية.

وعيّنت الجمعية العامة المنعقدة، بالمدرسة العاليا للفندقة بعين البنيان، في العاصمة، رئيس الرابطة الوطنية للهواة علي مالك على رأس لجنة الترشيحات، من أجل التحضير لعقد الجمعية العامة الانتخابية لتجديد المكتب الفيدرالي، بتاريخ 7 تموز/جويلية القادم.

وتضم اللجنة 4 أعضاء من رؤساء الرابطات (تلمسان، تيبازة، سطيف وسعيدة)، في حين عيّن رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم النسوية، جمال قاسحي، على رأس لجنة الطعون.