زبدي: يجب فرض إجراءات أكثر صرامة وردعًا لمواجهة كورونا

زبدي: يجب فرض إجراءات أكثر صرامة وردعًا لمواجهة كورونا

مصطفى زبدي، رئيس جمعية حماية المستهلك ( الصورة: النهار)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا رئيس جمعية حماية المستهلك مصطفى زبدي، السطات المختصّة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وردعًا للوقاية من فيروس كورونا، مبرّرًا ذلك بفشل السياسة الاتصالية المتعلّقة بالتحسيس من خطر الوباء.

دعا رئيس جمعية حماية المستهلك إلى فتح دور الشباب والثقافة للراغبين في الدخول في حجر صحّي

وقال زبدي لدى نزوله ضيفًا على الإذاعة الجزائرية، إن "السياسة الاتصالية المتعلقة بالتحسيس بخطورة وباء كورونا، فشلت بعد انتشار ظاهرة التسيب واللامبالاة وعدم الشعور بخطورة الوباء، ما أدّى إلى انتشاره بصورة رهيبة، وبالتالي وجب إعادة النظر فيها".

وقدم رئيس جمعية حماية المستهلك عددًا من المقترحات كتوفير كمامة القبالة للغسل مرّات عديدة ويتم تعويضها ببطاقة الشفاء، وفرض رقابة على السوائل الكحولية التي لم يعد كثير منها مطابقًا للشروط، وكذا فتح دور الشباب والثقافة للراغبين في الدخول في حجر صحّي، مشيرًا إلى أن بعض هؤلاء يصعب عليه القيام ذلك ببيته الضيّق، على حدّ قوله.

كما دعا زبدي، إلى تسهيل الأمور على الطبقة الفقيرة والهشة من خلال تمكينها على الأقل من وسائل الحماية والوقاية من قبل لجان الشؤون الاجتماعية في المؤسّسات ذات الدخل الضعيف، مستنكرًا في الوقت نفسه عدم تجاوب السلطات المحلي مع نشاط بعض فعاليات المجتمع المدني خلال الجائحة.

وحول توقعاته بمدى نجاح إطلاق عملية الدفع الإلكتروني المقرّرة قبل نهاية السنة الجارية، استبعد المتحدث ذلك، مؤكدًا أن هناك مقاومة شديدة وقوية من طرف المتعاملين الاقتصاديين للعملية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

زبدي: دفتر شروط تصنيع السيارات سيرفع الأسعار

كورونا.. منظمة حماية المستهلك تشجب قرار عودة الرحلات إلى الصين