24-يونيو-2021

عبد المجيد تبون, اليامين زروال (الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أشاد الرئيس الأسبق اليامين زروال، بما وصفه المستوى الذي بلغته الجزائر في احترام إرادة الشعب، عقب ظهور النتائج النهائية للانتخابات التشريعية.

زروال سبق وأن زار الرئيس تبون في مقر الرئاسة وأبدى له مساندته

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد المجيد تبون، تلقى صباح اليوم، مكالمة هاتفية من أخيه الرئيس الأسبق المحترم اليمين زروال، ثمّن فيها، المستوى الذي بلغته الجزائر في احترام إرادة الشعب، في اختيار ممثليه في المجلس الشعبي الوطني.

وأبرز البيان أن احترام إرادة الشعب في انتخاب ممثليه، من شأنه أن " يُسّرع في استرجاع الثقة المفقودة بين المواطن والسلطة، رغم ما سجل من عزوف".

وتجمع الرئيسين تبون وزروال، علاقة جيدة، حيث يتبادلان المكالمات في المناسبات، وتحرص الرئاسة على إطلاع الرأي العام على هذه الأخبار.

وسبق لزروال أن زار تبون في مقر رئاسة الجمهورية، قبل أشهر وأبدى له مساندته في مسار الإصلاح الذي أطلقه، كما تحدث تبون عدة مرات عن احترامه لسلفه اليامين زروال.

وبعد انطلاق الحراك الشعبي  2019 في شباط/فبرا، عاد اسم زروال ليطرح لقيادة مرحلة انتقالية لكنه اعتذر عن ذلك، ونشر رسالة يكشف فيها تفاصيل ذلك.

وأوضح زروال في تلك الرسالة، أن شقيق الرئيس السابق السعيد بوتفليقة، عرض عليه عن طريق مدير المخابرات السابق محمد مدين، رئاسة مرحلة انتقالية في البلاد.

وبقي زروال الذي يقيم بولاية باتنة مسقط رأسه شرقي الجزائر، بعيدا عن الشأن العام في الجزائر، رافضا كل محاولات إعادته إلى السياسة عبر دعوات بعض أنصاره الملحة للترشح للانتخابات.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئيس تبون يتلقى مكالمة هاتفية من الرئيس الأسبق اليمين زروال

لأوّل مرّة منذ أكثر من عقدين.. اليامين زروال يعود إلى قصر المرادية