17-يناير-2022

اللعب الجزائري جمال بلعمري (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر
 
أثبتت الفحوصات الطبية إصابة مدافع المنتخب الوطني جمال بن اللعمري بتمزّق عضلي، سيحرمه رسميًا من المشاركة أمام كوت ديفوار، في المباراة الأخيرة في دور المجموعات للمجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية المقامة في الكاميرون.
سيتمكّن الناخب الوطني جمال بلماضي من الاعتماد لأول مرّة على متوسط الميدان راميز زروق
 
وكان بن العمري قد اضطر للخروج في مباراة غينيا الاستوائية للإصابة و لن يتمكن من اللعب أمام كوت ديفوار، بعد إصابته بتمزق عضلي.
 
وغادر بلعمري أرضية المباراة في مباراة غينيا الإستوائية، بعدما عجز عن مواصلة اللعب متأثرًا بالإصابة، وتم استبداله بمهدي تاهرات مدافع نادي الغرافة القطري.
 
ويمتلك بلماضي حلولًا دفاعية لتعويض مدافع نادي قطر، إذ من المتوقع الاعتماد على ثنائية ماندي وبدران اللذان دخلا كأساسيين في المباراة الأولى ضدّ سيراليون. بالإضافة إلى كل من توغاي وتاهرات.
 
من جهة أخرى، سيتمكّن الناخب الوطني جمال بلماضي من الاعتماد لأول مرّة على متوسط الميدان راميز زروقي الذي غاب عن مبارتي سيراليون وغينيا الاستوائية بداعي الإصابة.
 
فيما لم تتضّح لحد الساعة الوضعية الصحيّة لمهاجم نادي نابولي آدم وناس المصاب والغائب عن مباراتي سيراليون وغينيا الاستوائية.
 
وتنتظر محاربي الصحراء مباراة مصيرية ضد الفيلة الإيفوارية، إذ يتوجب على رفقاء رياض محرز الفوز بالمباراة لضمان التأهل مع انتظار نتيجة مباراة سيراليون وغينيا الاستوائية.
 
وحسابيًا، ستتأهل الجزائر في المركز الثاني في حالة فوزها و فوز غينيا الاستوائية على سيراليون أو العكس، أما في حالة تعادل غينيا الاستوائية وسيراليون سيتم اللجوء إلى "بطولة مصغّرة" بين المنتخبات الثلاثة وسيكون لها جميعا (3 نقاط) وبالتالي يتم اللجوء إلى فارق الأهداف بينها ثم مجموع الأهداف.