زعيم حزب الأغلبية يتهم عناصر مدربة بقتل جمال

زعيم حزب الأغلبية يتهم عناصر مدربة بقتل جمال

أبو الفضل بعجي، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

هاجم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي، تنظيم الماك الانفصالي، محملا إياه مسؤولية العملية الإجرامية التي راح ضحيتها الشاب جمال بن سماعين.

أوضح بعجي أن الجريمة البشعة التي استهدفت الشاب جمال بن سماعين ليست عادية 

وأوضح بعجي اليوم في ندوة صحفية بمقر حزبه بالعاصمة، أن الجريمة البشعة التي استهدفت الشاب جمال بن سماعين ليست عادية بل هي عملية إرهابية بامتياز.

وذكر المتحدث، أن منفذي العملية الإرهابية تدرّبوا على إحداث الشغب وهدفهم زعزعة استقرار الجزائر وتحقيقات الأمن والعدالة ستكشف الكثير.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطنين قد ذكرت أن التحقيقات تشير إلى عناصر من التنظيم الانفصالي، نشرت اعترافاتهم في فيديوهات مسجلة.

كما أشاد بعجي بموقف والد الشاب الذي جنب حسبه الجزائر الفتن، في إشارة إلى تصريحاته الأولى التي دعا فيها الجزائريين إلى نبذ الفرقة وعدم تحميل منطقة القبائل مسؤولية ما وقع.

وحول الانتخابات المحلية، أشار الأمين العام لـ "الأفلان"، إلى موعدها هو من اختصاص الدولة تماشيا مع الظرف الصحي الحالي، مؤكدا على أن الأولوية هي في الحفاظ على أرواح الناس.

وكانت جبهة التحرير الوطني، قد تصدرت الانتخابات التشريعية الأخيرة، بحصولها على زهاء 100 مقعد، وهي ممثلة اليوم في الحكومة بثلاثة وزراء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعجي: "الأفالانيون" الذين رشحوا أبناءهم للبرلمان عددهم قليل جدًا

بعجي: "الأفلان" سيكون مفاجأة التشريعيات القادمة