03-يناير-2022

أحمد زغدار، وزير الصناعة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة، المؤسّسات الجزائرية للاستثمار في موريتانيا وكذا المؤسّسات الموريتانية للاستثمار في الجزائر، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

 أكّد زغدار رغبة الجزائر في تقوية وتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع موريتانيا من خلال رفع المبادلات التجارية البينية

وجاءت دعوة زغدار، يضيف المصدر نفسه، خلال استقباله وفدًا برلمانيًا موريتانيًا، يترأسه رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية (البرلمان الموريتاني)، المختار ولد خليفة، لبحث سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية الجزائرية الموريتانية.


كما أكّد زغدار رغبة الجزائر في تقوية وتعزيز علاقاتها الاقتصادية أكثر فأكثر مع موريتانيا، لاسيما من خلال رفع المبادلات التجارية البينية، موضّحًا أن فتح خط بحري يربط الجزائر بموريتانيا تندرج في هذا الإطار.

كما دعا الوزير المؤسسات الجزائرية إلى الاستثمار في موريتانيا والمؤسّسات الموريتانية للاستثمار في الجزائر، مضيفًا أن هذا "سيسمح بتبادل التجارب والخبرات التي يطمح إليها البلدان، لاسيما في قطاعات الصناعة، الصناعات الغذائية، المناجم، الفلاحة والصيد البحري".

وأشار في هذا الإطار، إلى دور البرلمانيين في البلدين "كقوة اقتراح" في الدفع بكل ما من شأنه تعميق هذه التوجهات وتقوية العلاقات الثنائية.

من جهته، أعرب رئيس الوفد الموريتاني "إرادة بلاده لدفع عجلة التعاون الاقتصادي مع الجزائر والاستفادة من تجربتها في المجال الصناعي"، حيث أبدى "إعجاب وفده بمختلف المنتجات الصناعية التي عاينها خلال زيارته لعدة مؤسّسات بمختلف ولايات الوطن والتي يمكن تسويقها في موريتانيا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر وموريتانيا توقّعان اتفاقيات تعاون ثنائية

تعاون جزائري موريتاني لإنجاز طريق بري بين تندوف والزويرات