10-فبراير-2023
الحماية المدنية

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

في اليوم الرابع من عملياتها الميدانية، تمكنت فرق الحماية المدنية الجزائرية من إنقاذ 13 شخصًا وانتشال جثامين 103 ضحية من تحت الأنقاض، إثر الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، الإثنين الماضي.

عناصر الحماية المدنية أنقذت بتركيا 12 شخصًا وبسوريا شخصٌ واحد من تحت ردوم الزلزال

ونشرت المديرية العامة للحماية المدنية، الجمعة، آخر حصيلة لتدخلات فرق إنقاذها بتركيا، حيث بلغ عدد الضحايا الذين تم استخراجهم من تحت الأنقاض 81 شخصا، 12 منهم على قيد الحياة، فيما بلغ عدد المتوفين 69 ضحية.

وبسوريا، سجلت ذات المصالح استخراج 35 ضحية متوفاة تحت الردوم، من بينهم ناج واحد، بحسب نفس المصدر.

واحتلت الحماية المدنية الجزائرية المتواجدة بكل من تركيا وسوريا المرتبة الأولى من ناحية عدد الأشخاص، الذين تم العثور عليهم في عمليات الإنقاذ بالبلدين.

ونشرت الحماية المدنية في بيان لها أن "الجزائر احتلت المرتبة الأولى حسب إحصائيات منصة تنسيق وإدارة العمليات الميدانية التابعة للمجموعة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ، من حيث عدد الأشخاص الذين تم العثور عليهم، وكذا الأشخاص المُنقذين على قيد الحياة في جميع العمليات الجارية إلى حد الآن."

وأرسلت الجزائر إلى تركيا فوج إنقاذ مكون من 89 عنصرًا مصنفا على المستوى الدولي، يتوزعون على عدة تخصصات تتعلق بالتدخل في الكوارث الكبرى، من بينها فرقة البحث والانقاذ تحت الردوم وفرقة الكلاب المدربة وفرقة طبية مختصة، فيما تم إيفاد فوج مماثل إلى سوريا يتكون من 86 عضوا.