27-يونيو-2022
سعيود

والي ولاية وهران في زيارة إلى قاعة أرزيو للرياضات (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

شكّلت ولاية وهران، غرب الجزائر، خلية أزمة استعجالية لمعاينة المنشآت الرياضية المحتضنة لألعاب البحر الأبيض المتوسّط، بعد الزلزال الذي ضرب المدينة بقوة 5.1 على سلم ريشتر مساء الأحد.

والي الولاية نصّب خلية تقنية لمعاينة الخسائر وإحصائها قصد تعويض المتضررين

وفي بيان لمصالح ولاية وهران، أكّدت فيه أنّه "فور حدوث الزلزال الذي ضرب منطقة أرزيو بدرجة 5.1 على سلم رشتر، توجه السعيد سعيود والي ولاية وهران رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي فورًا إلى دائرة أرزيو لمتابعة الوضع والاستعلام على ما خلفه الزلزال كونها المنطقة الأقرب من مركز هذا الزلزال."

وتابع البيان: "ترأس الوالي سعيود اجتماعًا طارئًا بمقر الحماية المدنية برفقة مصالح الحماية المدنية، الأمن، رئيس دائرة أرزيو ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية أرزيو، أين أسدى تعليمات لذات المصالح للاستعدادًا لكل ما هو طارئ والتدخل السريع لأي أمر، حرصًا على سلامة المواطنين."

وهران زلزال

وخلال تواجده بأرزيو، عاين المسؤول التنفيذي الأول على ولاية وهران القاعة المتعددة الرياضات 24 فبراير بأرزيو، التي عرفت بعض التشققات وأعطى تعليمات بالشروع في إصلاحها.

وقال سعيود في تصريح لوسائل الإعلام إن "اللجان التقنية ستباشر عملها صبيحة الإثنين لرصد وإحصاء كلّ المنشآت والمساكن المتضرّرة من الزلزال"، مؤكّدًا "تسجيل بعض التشققات الخفيفة على المباني دون تسجيل انهيارات."

ولفت المتحدّث إلى "تسجيل حالات هلع لدى 5 نساء نُقِلوا إلى المستشفى على جناح السرعة للتكفل بوضعهن"، وطمأن المواطنين بتعويض المتضررين فور استلامه لتقرير اللجنة التقنية.

كما أشار إلى أن عاصمة الولاية وهران لم يُسجّل بها أي حادث بعد الزلزال، مشدّدًا على أنّ كل الظروف مهيّأة للتدخل في أي طارئ قد يحدث.

وهران هزة

ومساء الأحد، ضربت هزة أرضية بقوة 5.1 درجة على سلم ريشتر، قرب مدينة وهران غربي الجزائر، والتي تستضيف منذ السبت دورة الألعاب المتوسطية، وفق ما أعلن المركز الجزائري لعلم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وجاء في بيان للمركز، أنّ الهزّة وقعت في حدود الساعة 20:17 بالتوقيت المحلي. وقد حدّد مركزها بـ 12 كم شمال منطقة قديل في ولاية وهران.