14-يوليو-2022
سبقاق

عبد الرزاق سبقاق، وزير الشباب والرياضة (الصورة: فيسبوك)

قال وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، الخميس، إنّ الجزائر تمكّنت من افتكاك مرتبة مُشرفة أمام دول رائدة في العديد من الرياضات، خلال الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022.

وزير الرياضة: الجزائر حققت رقمًا قياسيًا مميزًا في تاريخ الألعاب المتوسطية

وخلال كلمة له في حفل تكريم الرياضيين المتفوقين في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بقصر الشعب، أوضح سبقاق أنّ "الجزائر حققت رقمًا قياسيًا مميزًا في تاريخ الألعاب المتوسطية. لقد نجحنا في تجاوز الأهداف المسطرة التي تم تحديدها خلال التحضير لهذه المنافسة."

وتابع: "الدولة وفّت بالتزاماتها تجاه الأسرة الرياضية التي كانت في الموعد ورفعت علم الجزائر عاليًا".

واعتبر الوزير أنّ "إنجازات الرياضيين، هي رسالة غير مشفرة لكل المُشككين وزارعي اليأس في الداخل والخارج، بأن الجزائر الجديدة في الطريق الصحيح".

وأحرزت الجزائر 53 ميدالية (20 ذهبية -17 فضية -16 برونزية) وافتكت المرتبة الرابعة في الترتيب العام لجدول الميداليات في الالعاب وهو انجاز تاريخي للرياضة الجزائرية.

يُذكر أن الرئيس تبون كان قد كرّم بطل العالم المصارع أيوب حلاسة، لنيله الميدالية الذهبية في "الكاراتي دو" في الألعاب العالمية الـ 1 بمدينة بيرمنغهام الأمريكية، والذي حضر في حفل تكريم الرياضيين المشاركين في ألعاب المتوسط.

وبدورهم أهدى الرياضيون لرئيس الجمهورية قميصًا رياضيًا وقعه كافة المتوجين بالميداليات ومكتوب عليه "الجزائر".