13-أبريل-2022

مارين لوبان، رئيسة حزب الجبهة الوطنية (الصورة: مونت كارلو)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أثارت زلة لسان مرشحة اليمين المتطرف في الرئاسيات الفرنسية مارين لوبان، سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحها أن الحبيب بورقيبة رئيس تونس السابق كان يرأس الجزائر.

تحول هذا التصريح إلى مادة سخرية على مواقع التواصل

وقالت لوبان في معرض دفاعها عن اقتراح منع غطاء الرأس الإسلامي في الأماكن العامة، إنها ليست الوحيدة التي ستطبق هذا الإجراء. وعندما سئلت من قبل مذيعة إذاعة "فرانس أنتر" عن من سبقها في ذلك؟ ردت بالقول: "السيد بورقيبة فعلها من قبل في الجزائر".

وتحول هذا التصريح إلى مادة سخرية على مواقع التواصل، بسبب جهل مارين لوبان بالتاريخ القريب في المنطقة، وسعيها بحسب المعلقين لإقحام الجزائر دائما في اقتراحاتها المعادية للعرب والمسلمين.

 

Mine Le Pen: BOURGUIBA avait interdit le voile en Algérie Salame: Ce n'est plus le cas aujourd'hui ! Ça va mesdames ??? 🤣🤣🤣

Posted by Chouf-Chouf on Tuesday, April 12, 2022

وكانت منافسة ماكرون قد توعدت سابقًا في مقابلة مع إذاعة ''فرانس إنفو''، في حال فوزها بالرئاسة بمنع الجزائريين من القيام بتحويلات مالية باتجاه بلادهم في حال استمرت الجزائر حسبها في رفض استعادة مواطنيها غير المرغوب بهم في فرنسا.

وأشارت إلى أن القانون الدولي يقضي بوجوب أيّة دولة أن تستعيد رعاياها من المهاجرين غير النظاميين المتواجدين في بلد آخر يعتزم طردهم، مشيرة إلى أنه "في حال قوبلت فرنسا بالرفض فلن تمنح تأشيرات للجزائريين بعد ذلك بتاتا وليس فقط اللجوء إلى تقليص عددها إلى النصف كما فعلت حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون".

وتضع استطلاعات الرأي لوبان بعد ماكرون في الدور الثاني من الرئاسيات الفرنسية بواقع 54 بالمائة من الأصوات مقابل 46  بالمائة، لكن الهامش يتضاءل باستمرار بين الطرفين، مما يهدد بوصول اليمين المتطرف لأول مرة لسدة الرئاسة في فرنسا.