01-أبريل-2021

سعيدة نغزة، رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسّسات الجزائرية (الصورة: أخبار الوطن)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وقفت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسّسات الجزائرية، سعيدة نغزة، بجانب رجل الأعمال، يسعد ربراب، في سياق ما يروّج عن أزمة الزيت الحالية التي تعرفها الجزائر.

نغزة: مجمع سيفيتال لا يعمل ضدّ الجزائر أو ضد برنامج رئيس الجمهورية

وقالت نغزة في تصريح لها خلال زيارة لها إلى مجمع سيفيتال، اليوم، إنّ الجزائر بحاجة اليوم إلى ألف ربراب لا إلى رجال أعمال مثل علي حداد الموجود في السجن.

واعتبرت نغزة  أنّ "مجمع سيفيتال لا يعمل ضدّ الجزائر أو ضد برنامج رئيس الجمهورية"، وهو يستحق المساندة لأنه يستثمر الكثير من الأموال حسبها، لصالح الجزائر كما أنه يوفّر مناصب الشغل.

واتهمت المتحدثة، من وصفتها بالعصابة الخفية التي تريد تكسير الرّجل واستثماراته، ومحاولة إظهار أنه على خلاف مع الرئيس تبون وسياساته.

ويأتي تحرك نغزة، في وقت تتركز الأنظار على مجمع سيفيتال المنتج لزيت المائدة، بسبب حالات الندرة التي عرفها هذا المنتوج في الأيام الماضية والارتفاع الجنوني لأسعاره.

وعرفت نغزة في السابق بمواجهتها لرجل الأعمال علي حداد المدان في قضايا فساد، لكنها كانت مساندة في الوقت ذاته للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وكانت نغزة قد تبرأت من فيديو منسوب لها قبل أيام، يحمل تصريحات ضدّ رجل الأعمال يسعد ربراب، وهدّدت برفع دعوى قضائية ضد من يروجون له.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أثرياء المنطقة العربية.. ربراب يحلّ ثانيًا

مجلة فوربس: ربراب ثاني أغنياء المنطقة العربية